في الوقفة الاحتجاجية للجبهة الاجتماعية المحلية بأكادير: شعار الدولة الإجتماعية لحكومة ( الكفاءات) ليس إلا شعار للتسويق الإعلامي ..

  • أكادير: رضوان الصاوي

نظمت الجبهة الاجتماعية المحلية باكادير كباقي فروع الجبهة الإجتماعية المغربية وطنيا يوما إحتجاجيا استجابة للتعميم الوطني تحت شعار (نضال متواصل ضد الغلاء والقهر الاجتماعي).

واستجابت ساكنة أكادير لهذه الوقفة الإحتجاجية في هذا اليوم الوطني بحشود غفيرة مؤطرة بالإطارات السياسية والحقوقية والمدنية المشكلة للجبهة الاجتماعية المحلية باكادير، حيت رفعت شعارات سياسية تطالب باقالة رئيس الحكومة ومسوؤلية هذه الأخيرة في تردي المعيش اليومي للمغاربة نتيجة الزيادات الصاروخية في أسعار المواد الأساسية و المحروقات، مما يهدد السلم الاجتماعي نتيجة الإحتقان الإجتماعي الغير المسبوق.

كما تطرقت كلمة الجبهة الإجتماعية المحلية باكادير في أخر هذه الوقفة إلي فشل حكومات( الكفاءات) في تلبية العيش الكريم للمواطنين والمواطنات الذين يعيشون الويلات جراء هذه الزيادات في كل المواد الأساسية، بما فيها الخضروات والفواكه لأنها نتاج لاختبارات لاشعبية ولاديموقراطية لحكومة تضارب المصالح….

واعتبرت كلمة الوقفة أن وحدة جبهات النضال الجماهيري الموحدة هو الكفيل بصد هجوم الدولة على القوت اليومي للمغاربة، معبرة عن شكرها لساكنة أكادير لهذا الحضور النضالي الغفير عازمين على الإستمرار في كل الأشكال النضالية المشروعة كجبهة اجتماعية لصد هجوم الدولة والطبقة الحاكمة على القوت اليومي للشعب المغربي، وان شعار الدولة الإجتماعية لحكومة( الكفاءات) ليس إلا شعار للتسويق الإعلامي حسب عيسى شهاب رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع أكادير…..

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.