فقرات متنوعة في المهرجان الوطني للثقافات المتعددة بتيزنيت

  • متابعة: حسن البيضاوي

تحتضن مدينة تيزنيت يومي 8 و 9 ابريل 2023، فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الوطني للثقافات المتعددة (تيزرزاي)، والتي تنظمها جمعية كاميرا للثقافة السينمائية والتوعية، وذلك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة.
وأكد مدير المهرجان سعيد باحوس، في تصريح بالمناسبة، أن هذه الدورة التي تقام بقصبة أغناج بتيزنيت، بالتعاون مع كل من المجلس الإقليمي وجماعة تيزنيت، ستشهد فقرات فنية وثقافية متنوعة، تشمل عروضا موسيقية ومسرحية فردية، وعرض عدة أفلام، الى جانب تكريمات وازنة.
واضاف باحوس ان من الأسماء التي سيتم تكريمها في هذه التظاهرة التي سيتم تنشيطها من قبل هناء الراطي الطالب، الممثل الامازيغي مساعيف، والمغنية الأمازيغية تيويريت، فضلا عن جواد شديد، وهو رئيس النقابة الجهوية لحماية ودعم الفنان، عرفانا عاليا لما أسدوه للساحة الفنية من خدمات جمة في المنطقة.
وأوضح مدير المهرجان أن الفعاليات التي تقام فقراتها بدء من الساعة العاشرة ليلا ستتضمن، فسحات كوميدية فكاهية من توقيع الفنانين رومانسي وكوتي والزعيم، اضافة الى لوحات موسيقية يحييها كل من حنان مدان ومسيليا وجمال يوبا ونعيمة ضايامان.
وشدد باحوس على أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية، تروم تعزيز مزيد من التنوع الإبداعي والثقافية، فضلا عن الاحتفاء برموز الثقافة والفن في المنطقة، مع تكريس اجواء احتفالية للساكنة، وترسيخ الحس الثقافي والحوار والتواصل، والمساهمة في تحقيق التنمية والإشعاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.