إبراهيمي: ما علاقة إلغاء الساعة الإضافية بلجنة تقصي الحقائق حول ملف “الفراقشية”؟
متابعة: عادل منيف
لا تزال التفاعلات السياسية تتوالى بخصوص إعلان الحكومة عن إلغاء الساعة الإضافية. وفي هذا الصدد تساءل النائب البرلماني مصطفى الإبراهيمي، نائب رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عن العلاقة الخفية بين إلغاء الساعة الإضافية ولجنة تقصي الحقائق حول ملف “الفراقشية”.
وأوضح في هذا الصدد أن الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار بعد أن وجد نفسه معزولا بسبب رفضه مبادرة لجنة تقصي الحقائق التي دعت اليها المجموعة النيابية للعدالة والتنمية و فرق المعارضة حول “فراقشية الأغنام”، أشارت مكاتب الدراسات والكوتشينغ والتواصل على رئيس الحكومة بـ”السطو على وعد قطعه بنكيران على نفسه بإلغاء الساعة الإضافية إذا تبوء حزب العدالة والتنمية صدارة انتخابات 2026. وأضاف أن القرار المستعجل الذي اتخذته الحكومة بخصوص إلغاء الساعة الإضافية كان له هدفان: الأول “تحويل الرأي العام الوطني من الاهتمام بلجنة تقصي الحقائق حول فراقشية حزب رئيس الحكومة”، والثاني “العائد الانتخابي لمثل هذا القرار واستعماله في الدعاية الانتخابية السابقة لأوانها وتنفيذها قبيل يوم الاقتراع في محاولة للتأثير على الناخبين “.