لجنة الفيلم بالداخلة تشارك في “سوق الفيلم الأوروبي” بالدورة الـ73 لمهرجان برلين السينمائي

الداخلة – شاركت لجنة الفيلم بالداخلة، الأسبوع الجاري، برواق خاص بها في فعاليات “سوق الفيلم الأوروبي”، المقام على هامش الدورة الـ73 لمهرجان برلين السينمائي الدولي.

  وأفاد بلاغ للجنة بأن هذه المشاركة، التي تعد الوحيدة من نوعها لهيئة مغربية في هذا السوق الدولي، تروم التعريف بالمؤهلات والمزايا التي توفرها المملكة عموما، وجهات الجنوب على الخصوص، للأعمال السينمائية والتلفزيونية الدولية.

وأشار البلاغ إلى أن الوفد المغربي، المشارك في هذه التظاهرة، قدم مجموعة من المعطيات التي تتعلق باللجنة وجهة الداخلة – وادي الذهب، ودورها في التنسيق لتطوير التعاون السينمائي والثقافي المشترك، خاصة في ما يتعلق بالإنتاج والتكوين والتوزيع.

وضم الوفد، على الخصوص، المنتجة والموزعة أسماء اكريميش، رئيسة لجنة الفيلم بالداخلة، والمنتج كريم الدباغ، نائب رئيس اللجنة، والمنتج الألماني مايكل دريدير، والفاعلة السينمائية ملاك الدحموني.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، تم تقديم العرض العالمي الأول لفيلم “Seneca” للنجم العالمي جون مالكو، الذي صور بالمغرب، وشارك في إنتاجه نائب رئيس لجنة الفيلم بالداخلة المنتج كريم الدباغ، بحضور سفيرة المغرب بألمانيا، زهور العلوي.

ويعتبر سوق الفيلم الأوروبي واحدا من أهم التجمعات الدولية في صناعة السينما، حيث عرف مشاركة أزيد من 550 عارضا، وحوالي 9600 مهنيا من قرابة 120 دولة، بينهم نحو 1700 مشتريا دوليا، و1140 عارضا لـ784 فيلما.

كما يعرف هذا السوق مشاركة بائعي ومشتري الأفلام والمنتجين والموزعين والممولين، وممثلي التليفزيون حول العالم ووسائل الترفيه المنزلي ووسائل الإعلام الجديدة، بهدف الحصول على أحدث الإنتاجات، ومتابعة أحدث التطورات في المشهد السينمائي العالمي، وكذا التفاوض على حقوق الفيلم وإرساء أو تعزيز شبكة العلاقات في قطاع الصناعة السينمائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.