شريط الأخبار

مجلس جهة طنجة يناقش برنامج التنمية الجهوية

الرباط- معكم 24

ترأس عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يومه الثلاثاء 10ماي 2022، اجتماعا لمكتب مجلس الجهة، خصص للتداول في جملة من النقط التي تهم المجلس، في مقدمتها إعداد “برنامج التنمية الجهوية”، حيث قدم المدير العام لمكتب الدراسات الذي عهد إليه إعداد هذا البرنامج عرضا مفصلا عن المنهجية التي سيعمل وفقها على تنفيذ المهام المنوطة به، والمنصوص عليها في دفتر التحملات المتعلق بالدراسة، ووفق التوجهات العامة المرسومة من طرف مكتب المجلس. وقد تمت مناقشة هذا العرض والمقترحات التي تضمنها من طرف مكتب المجلس، حيث تم التأكيد على ضرورة احترام الآجال المحددة لإعداد البرنامج، مع مراعاة مبدأي الواقعية والقابلية للتنفيذ في اقتراح المشاريع، والحرص على اقتراح أساليب مبتكرة لتعبئة التمويلات اللازمة، وفق الامكانيات المتوفرة والفرص الممكنة، مع ضرورة الانفتاح على مختلف شركاء الجهة و على رأسها المصالح الولائية في مختلف مراحل صياغة البرنامج و على امتداد جميع أقاليم الجهة.
و من جهة أخرى، توقف المكتب في اجتماعه عند العرض الذي قدمه السيد ربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح، حول متابعة تنفيذ مقررات الدورات السابقة للمجلس، حيث تم استعراض جميع الاتفاقيات والبرامج التي صادق عليها المجلس، و مستويات تنفيذها. و في هذا الإطار قدم المدير العام للمصالح جميع المعطيات التي تهم التدبير الإداري والمالي للمجلس، وتمت مناقشتها من طرف السيدات والسادة أعضاء المكتب، و تقديم اقتراحاتهم التي تصب كلها في اتجاه تطوير أداء إدارة المجلس و تحقيق النجاعة التدبيرية والمالية.
وفي الأخير، صادق المكتب على مقترحات تنظيم ملتقى جهويا حول الثقافة، ولقاء دوليا حول الماء والطاقة والأمن الغذائي، وندوة حول أهداف التنمية المستدامة ومخطط التنمية الجهوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.