خليج تيكوين.. النفايات وبقايا الهدم تشوه المنطقة وتحولها إلى ملاذ للصوص وقطاع الطرق

متابعة: رضوان الصاوي

يعاني خليج تيكوين من وضع بيئي مقلق بعد تحول مساحاته إلى مكب عشوائي للنفايات وبقايا الهدم، ما أدى إلى تشويه المنظر الطبيعي للمنطقة الساحلية. هذا التدهور البيئي لم يقف عند حدود الإضرار بجمالية المكان، بل ساهم في تحويله إلى ملاذ للصوص وقطاع الطرق، في غياب تدخل فعّال من السلطات المحلية والجهات المسؤولة.

ويشتكي سكان المنطقة وزوارها من تزايد الأخطار المرتبطة بانعدام الأمن وانتشار الأوساخ، معتبرين أن ما يحدث يمثل تهديداً مزدوجاً للبيئة والسلامة على حد سواء. كما يطالبون بضرورة إطلاق حملات تنظيف وتأهيل عاجلة، وإقرار آليات صارمة لحماية الخليج من الاستغلال العشوائي وتحويله إلى نقطة جذب سياحية وبيئية بدل أن يبقى بؤرة للتهميش والفوضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.