كودوكان مرسى ماروك.. مصنع الأبطال ونبض الجيدو المغربي منذ 1971

معكم 24
من قلب الدار البيضاء، يرسم نادي كودوكان مرسى ماروك للجيدو وفنون الحرب اسمه بحروف من ذهب على خارطة الرياضة المغربية.
أكثر من مجرد نادي، هو مدرسة تربوية قبل أن يكون حلبة تنافس، ووجهة جاذبة لكل عاشق للجيدو في جهة الدار البيضاء-سطات وبالمغرب كله.
منذ تأسيسه سنة 1971، والنادي ينبض بصناعة الأبطال.
تحت قيادة القامة الكبيرة الأستاذ عبد الواحد الشانت، بطل المغرب السابق والمدرب والمربي الحالي، صاحب الحزام الأسود درجة ثامنة.
رجل جعل من الجيدو أخلاقا قبل أن يكون ميداليات.
55 سنة من العطاء، و55 سنة من صقل المواهب التي رفعت راية المنتخبات الوطنية عاليا.
هذا الموسم وحده كان شاهدا على تألق استثنائي.
في الدوري المفتوح لجهة الدار البيضاء-سطات شهر يناير، خطفت البطلة ريم كاسيد الأنظار وأشرفت عصبة الوسط.
وإلى جانبها، برز الوجه الشاب يحيى بنونة، ليكونا معا صوت المستقبل الذي ناداه المنتخب الوطني للشبان.
ولأن المستقبل يبنى من القاعدة، سجل النادي حضورا مبهرا على مستوى البراعم.
نالوا المراتب الأولى في الدوري الوطني، وصعدوا منصة بطولة المغرب المختطلة، وتوجوا في بطولة المغرب للشبان.
وفي بطولة المغرب للفرق كبار بخريبكة، عاد أبطال كودوكان بالميداليات وبالكلمة العالية.
اليوم، يضم النادي أكثر من 500 ممارس وممارسة، كلهم يحملون فلسفة الجيدو:
تركيز ذهني، تهذيب روحي، وسلوك قوي مبني على الاحترام.
ولهذا تخرج من رحابه أبطال لم يقفوا عند الحلبة فقط.
أطباء، أساتذة، مسؤولون في الصحة والقضاء… رجال صنعتهم الرياضة والدراسة معا.
كودوكان مرسى ماروك ليس ناديا فقط.
هو قصة 55 سنة من الانضباط، والعرق، وبناء الإنسان قبل البطل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.