التعادل السلبي يحسم قمة إنجلترا وغانا في مونديال 2026

متابعة: محمد محيي الدين

اختتمت مساء يوم 27 يونيو على أرضية ملعب بوسطن ستيديوم مواجهة قوية لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2026، جمعت بين منتخبي إنجلترا وغانا ضمن المجموعة الثانية عشرة، وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وجاءت المباراة متكافئة الأداء، حيث فرض المنتخب الإنجليزي سيطرته في الشوط الأول وخلق عدة فرص محققة عن طريق إيبوت أندرسون وأنتوني غوردون وهاري كين، إلا أن يقظة الحارس الغاني بنيامين أساري حالت دون اهتزاز الشباك. وفي المقابل اعتمد منتخب “النجوم السوداء” على الهجمات المرتدة السريعة، وكاد أن يخطف هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق من خلال انطلاقة عبد الفتاحو التي أوقفها الدفاع الإنجليزي في اللحظة المناسبة، قبل أن ترتد الكرة إلى أنطوان سيمينيو الذي سددها فوق المرمى من وضعية مواجهة للحارس.

وشهدت الدقيقة السابعة والثمانون أخطر فرص اللقاء عندما ارتقى نيكو أورايلي لعرضية متقنة من ريس جيمس وسدد كرة رأسية ارتدت من العارضة، ليتابعها هاري كين لكنه وضعها فوق المرمى الخالي، ليضيع على إنجلترا ثلاث نقاط ثمينة.

وبهذه النتيجة رفع كلا المنتخبين رصيدهما إلى أربع نقاط من مباراتين، ليحتلا المركزين الأول والثاني في المجموعة الثانية عشرة بفارق الأهداف لمصلحة “الأسود الثلاثة”. وبذلك ضمن المنتخبان التأهل رسمياً إلى دور الـ32 قبل جولة من نهاية دور المجموعات، فيما بقيت كرواتيا في المركز الثالث بثلاث نقاط، وودعت بنما البطولة دون رصيد.

وسيدخل المنتخبان الجولة الأخيرة بمعنويات مرتفعة، حيث يتنافسان على صدارة المجموعة، بينما ستلعب كرواتيا ورقة الحظوظ الأخيرة أمام إنجلترا في محاولة لتعويض فارق الأهداف وانتزاع بطاقة التأهل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.