رئيس الحكومة الإسباني يرد على ترامب: “إسبانيا ليست المشكلة بل الحل”
معكم 24
رد رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي دعا فيها إلى طرد إسبانيا من حلف شمال الأطلسي “الناتو” بسبب إنفاقها الدفاعي المحدود، مؤكّدًا أن بلاده “عضو ملتزم وكامل في الحلف” وأن إنفاقها العسكري “يتماشى مع أولوياتها الاجتماعية والاقتصادية”.
وأضاف سانشيز أن سياسة الدفاع الإسبانية “مسؤولة وواقعية”، مشددًا على أن إسبانيا “ستواصل المساهمة في أمن أوروبا والعالم دون الإضرار بالخدمات العامة أو القيم الديمقراطية”.
واختتم تصريحه بالقول: “إسبانيا دائمًا هي الحل، وليست المشكلة”، في إشارة إلى رفضه لما اعتبره “ابتزازًا سياسيا واقتصاديًا” من جانب ترامب.