استعمال السلاح الوظيفي بسلا لتوقيف جانح خطير هاجم عناصر الشرطة بالسلاح الأبيض

 

معكم 24

 

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، صباح اليوم الخميس، إلى استعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري وضروري، خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة من ذوي السوابق القضائية المتعددة، بعد أن عرض عناصر الأمن لاعتداء خطير بواسطة السلاح الأبيض.

ووفقًا للمعطيات الأولية، كانت الفرقة الأمنية المختصة قد باشرت عملية لتوقيف المعني بالأمر، المبحوث عنه على الصعيد الوطني لتورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح الخطيرين باستعمال السلاح الأبيض، إلى جانب ملف آخر يتعلق بإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير.

غير أن المشتبه فيه رفض الامتثال وأبدى مقاومة عنيفة وتهديدًا مباشرًا لسلامة عناصر الأمن، ما اضطر أحد موظفي الشرطة إلى إطلاق رصاصة أصابت المعني بالأمر على مستوى الكتف، مما مكن من السيطرة عليه وشل حركته.

وقد تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بينما تم حجز السلاح الأبيض المستعمل في الاعتداء، وفتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المرتبطة بالقضية.

وأكدت مصادر أمنية أن استعمال السلاح الوظيفي جاء في إطار احترام تام للضوابط القانونية التي تنظم عمل الشرطة، وفي سياق حماية سلامة المواطنين وعناصر الأمن من أي تهديد جدي وخطير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.