جهة الدار البيضاء تطلق مشروعا لإعادة هيكلة شبكات مياه الشرب وشبكات التطهير السائل

متابعة: عادل منيف

أطلقت جهة الدار البيضاء سطات ورشا كبيرا يمتد إلى غاية 2045، يتمثل في إعادة هيكلة شاملة لشبكات الماء الصالح للشرب وشبكات التطهير السائل.  ويضم هذا المشروع، الذي تشرف عليه الشركة الجهوية متعددة الخدمات، 140 جماعة بالجهة. ويتمثل هدفه الأساسي في تأمين الموارد المائية، وتوقع الحاجيات المستقبلية، وتحسين الحكامة، وتهيئة الجهة لمتطلبات السنوات المقبلة.

ووفق ما أوضحته منصة “الما ديالنا”، التابعة لوزارة التجهيز والماء، فإن جهة الدار البيضاء سطات تعمل على مراجعة واسعة لسياسات التزويد بالماء والتطهير السائل، مشيرة إلى أن هذا المشروع يشمل كامل تراب الجهة الممتد على 20166 كيلومترا مربعا، ويضم 140 جماعة، منها 28 حضرية و112 قروية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.