‫الرئيسية‬ أخبار الساعة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يزيل صورة له مع ترامب من صفحة حسابه على تويتر
أخبار الساعة - 12 يناير 2021

رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يزيل صورة له مع ترامب من صفحة حسابه على تويتر

حتى الأمس القريب ظل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفتخر بالصورة التي تجمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اجتماع بالبيت الأبيض حيث كانت تحتل موقعا رفيعا على حساب نتنياهو الرسمي على تويتر كعلامة على العلاقات الوطيدة بين الزعيم الإسرائيلي المحافظ والرئيس الجمهوري الذي يتمتع بشعبية كبيرة في إسرائيل التي جنت من المكاسب خلال ولايته القصيرة ما لم تجنيه منذ تأسيسها مع رؤساء أمريكا الآخرين الذين تعاقبوا على البيث الأبيض.

لكن الثعلب نتنياهو، الذي يعلم علم اليقين بأنه في السياسة ليست هناك صداقة دائمة بل مصالح دائمة، لم يتردد في اتخاذ قراره بإزالة الصورة المذكورة التي كان يضعها في صدر حسابه على تويتر اليوم الثلاثاء، في انفصال فيما يبدو عن حليف سياسي يواجه مساءلة محتملة.

وبالمقابل تصدرت صورة أخرى لنتنياهو وهو يحصل على لقاح فيروس كورونا صفحته على تويتر مع شعار “يا مواطني إسرائيل، سنعود إلى الحياة”.

يشار ألى أن نتنياهو ظل يحتفظ بصورته مع ترامب حتى بعد هزيمة الأخير في الانتخابات الأمريكية في نوفمبر الماضي أمام الديمقراطي جو بايدن.

ولم يعط نتنياهو أي تفسير على موقعه الخاص لإزالة صورة ترامب، قبل يوم من تحرك مجلس النواب الأمريكي المتوقع لبدء بحث مساءلة الرئيس للمرة الثانية بعد حادث اقتحام الكونجرس الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في الذكرى العاشرة لثورة الياسمين.. احتجاجات عنيفة تجتاح مدنا تونسية

قال شهود ووسائل إعلام محلية إن مواجهات ليلية عنيفة بين الشرطة وشبان اندلعت يوم السبت في ست…