‫الرئيسية‬ مجتمع قرار لوزارة التربية يغضب الأطر الإدارية المتدربة
مجتمع - 4 يناير 2021

قرار لوزارة التربية يغضب الأطر الإدارية المتدربة

أصدرت وزارة التربية الوطنية بتاريخ 24 دجنبر 2020 بالجريدة الرسمية ، قرارا يحدد الشروط والكيفية التي ستجرى بها امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بأطر الإدارة التربوية.
وهو القرار الذي رأت فيه الأطر الإدارية المتدربة هروبا إلى الأمام من طرف الوزارة الوصية على القطاع ، وتنصلا من التزاماتها السابقة .
وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة كانت قد التزمت على لسان الوزير وكذا من خلال المذكرة المنظمة لمباراة ولوج مسلك الإدارة التربوية بأن التكوين ، والذي يمتد لمدة سنتين نكوينيتين ، سيتوج بترتيب الخريجين في درجة متصرف تربوي من الدرجة الأولى مع منحهم دبلوم التخرج.
وقد عبرت الأطر الإدارية عن تدمرها من القرار الأخير للوزارة والذي صدر بالجريدة الرسمية بتاريخ 24 دجنبر 2020 واعتبرته تراجعا خطيرا عن التزامات الوزارة .
هذا وقد كانت وزارة التربية قد أعلنت في وقت سابق عن قرب إصدار المرسوم الخاص بفئة المتصرفين التربويين والذي يهم أيضا الخريجين الذين استفادوا من سنة تكوينية وكذا فئة المديرين والإداريين بالإسناد، وهو المرسوم الذي كان من المقرر أن يصدر قبل نهاية سنة 2020.
وقد عبرت الأطر الإدارية ، من خلال البلاغات الصادرة عن مختلف التنسيقيات ،عن استعدادها لاتخاد أشكال نضالية متعددة لاستصدار المرسوم. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في الذكرى العاشرة لثورة الياسمين.. احتجاجات عنيفة تجتاح مدنا تونسية

قال شهود ووسائل إعلام محلية إن مواجهات ليلية عنيفة بين الشرطة وشبان اندلعت يوم السبت في ست…