‫الرئيسية‬ أخبار الساعة مركز السلام للدراسات السياسية والإستراتيجية ينظم ندوة حوارية
أخبار الساعة - مجتمع - 21 ديسمبر 2020

مركز السلام للدراسات السياسية والإستراتيجية ينظم ندوة حوارية

ينظم مركز السلام للدراسات السياسية والإستراتيجية، ندوته الحوارية الثانية بمشاركة نخبة من النشطاء والمدنيين والسياسيين والخبراء والباحثين الأجانب، من اسبانيا، روسيا وسوريا، حول موضوع “الساقية الحمراء ووادي الذهب.. التصعيد الحالي وتوقعات السلام”.

ويعتزم أن يشارك في الندوة المنظمة يوم السبت 26 من دجنبر الجاري، كلا من : السياسي والكاتب الاسباني بيدرو إجناسيو ألتاميرانو الذي يشغل منصب الناطق الرسمي باسم المجموعة الدولية للم شمل الصحراويين. والسياسي واأكاديمي والدبلوماسي الروسي السابق ديميتري خيدوروف، إلى جانب الباحثة الاسبانية المتخصصة في مجال الشأن الصحراوي جيما إستيبان، والباحث السوري في مجال التاريخ والحضارة الإسلاميين والمهتم بقضايا المغرب العربي أديب محفل، بالإضافة الى الباحث في مجال العلوم السياسية و الناشط السياسي في حزب بوديموس أحمد بنعمار، فضلا عن رئيس المركز باهي العربي النص.

وستتطرق الندوة الى التطورات الهامة التي عرفتها المنطقة مؤخرا بدء من التصعيد الذي شهده معبر الكركرات، والتدخل الأمني المغربي في المنطقة الحدودية، الى جانب التداعيات العسكرية، الأمنية والدبلوماسية وفي مقدمتها الإعتراف الأمريكي بالسيادة المغربية على إقليم الصحراء الغربية. كما سيناقش المشاركون آفاق وفرص السلام على ضوء الأحداث الأخيرة، وإمكانية مساهمتها في التقريب في ما بين وجهات نظر الأطراف والجهات المتدخلة في الملف، وتعزيزها لفرص التوصل الى الحل السياسي المتوافق عليه الذي من شأنه أن ينهي النزاع القائم في المنطقة.

وسيتم نقل الندوة التي ستعقد عبر الانترنت على المباشر من خلال صفحة المركز على فيسبوك.

https://web.facebook.com/events/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في الذكرى العاشرة لثورة الياسمين.. احتجاجات عنيفة تجتاح مدنا تونسية

قال شهود ووسائل إعلام محلية إن مواجهات ليلية عنيفة بين الشرطة وشبان اندلعت يوم السبت في ست…