‫الرئيسية‬ ثقافة و فن تكنولوجيا فرض ورقة التنقل الاستثنائية لدخول الخميسات وتدابير خاصة لمواجهة كورونا
تكنولوجيا - 17 أكتوبر 2020

فرض ورقة التنقل الاستثنائية لدخول الخميسات وتدابير خاصة لمواجهة كورونا

الرباط – بعد تسجيل ما يقارب 500 حالة بها خلال الخمسة يوما الأولى من هذا الشهر، أعلن عامل إقليم الخميسات عن مجموعة من التدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا بهذا الإقليم.
وأصدر منصور قرطاج، عامل الخميسات مساء اليوم الجمعة قرارا عامليا يحمل رقم 496 يقضي بإقرار تدابير وإجراءات خاصة لمواجهة تفشي فيروس كورونا بالجماعة الترابية الخميسات التي سجلت اليوم الجمعة أيضا 34 حالة إصابة جديدة..
ومن خلال ذلك، تقرر العمل ابتداء من يوم غد السبت (17 اكتوبر) على الساعة الحادية عشر ليلا ضرورة التوفر على ورقة التنقل الاستثنائية المسلمة من السلطات المحلية من أجل الدخول أو الخروج من وإلى الجماعة الترابية الخميسات مع منع التجمعات وإعلاق المحلات التجارية من مقاهي ومطاعم وغيرها على الساعة الثامنة ليلا.
كما تقرر أيضا إغلاق الفضاءات العمومية الخضراء وتطبيق المراقبة الصارمة بشأن ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة وإنهاء أنشطة الأسواق المفتوحة والسويقات الشعبية على الساعة الرابعة عصرا ومنع انعقاد السوق الأسبوعي “الثلاثاء” بالمدينة إلى جانب وضع نقط للمراقبة الطرقية من أجل التخفيف من التنقلات غير الضرورية هذا إلى جانب الاستمرار في القيام بالحملات التحسيسية بمختلف أحياء المدينة.
وأسند عامل إقليم الخميسات تنفيذ مقتضيات هذا القرار إلى كل من رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات والقائد الجهوي للدرك الملكي بالخميسات وباشا المدينة ورؤساء الملحقات الإدارية التابعة للباشوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة: لا نتخذ القرارات إلا إذا كانت ضرورية وهدفنا تجاوز الصعاب

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن التجربة أبانت أن الإجراءات التي اتخذتها ا…