‫الرئيسية‬ أخبار الساعة البام” يفتح النقاش حول “القاسم الانتخابي”
أخبار الساعة - سياسة - 7 أكتوبر 2020

البام” يفتح النقاش حول “القاسم الانتخابي”

الرباط-تنفيذا لقرار المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، وجهت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب الأصالة والمعاصرة رسالة إلى السيدات والسادة أعضاء المجلس الوطني للحزب، قصد المشاركة في نقاش القاسم الانتخابي.

ومما جاء في رسالة الرئيسة أنه “في إطار توسيع الاستشارة الداخلية بالحزب حول موضوع “القاسم الانتخابي”، قرر المكتب السياسي إشراكهم في النقاش الذي تثيره مسألة “القاسم الانتخابي” داخل المكتب السياسي للحزب، بين المؤيدين لطرح تغيير القاسم الانتخابي ليصبح احتسابه على أساس عدد المسجلين،وبين المتمسكين بالإبقاء على الصيغة المعمول بها حاليا، حيث احتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد الأصوات الصحيحة.

وأضافت المنصوري “أنه في هذا السياق، أحيل عليكم أرضية الأمين العام حول الموضوع، والتي يرسم من خلالها صورة عن النقاش الذي عرفه المكتب السياسي حول سؤال القاسم الانتخابي، وهي متضمنة لمختلف الدفوعات التي يقدمها كل طرف. كما أحالت عليهم “مطبوع استطلاع رأي” قصد إبداء رأيهم والتجاوب معه ابتداء من اليوم الأربعاء 8 اكتوبى وحتى حدود 15 أكتوبر الجاري؛ حيث أنه على أساس نتائج هذا “الاستطلاع” سيبنى موقف أعضاء المكتب السياسي في حسمهم للموضوع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة: لا نتخذ القرارات إلا إذا كانت ضرورية وهدفنا تجاوز الصعاب

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن التجربة أبانت أن الإجراءات التي اتخذتها ا…