‫الرئيسية‬ أخبار الساعة إقالة الجنرال”المنصوري” من قيادة الحرس الملكي
أخبار الساعة - وطني - 7 مايو 2020

إقالة الجنرال”المنصوري” من قيادة الحرس الملكي

كشفت مصادر مطلعة، ليلة الأربعاء، أن تقرر رسميا إعفاء الجنرال “ميمون المنصوري” من قيادة الحرس الملكي، وإحالته على القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، بدون مهمة.

وأوضحت ذات المصادر، أن أسباب إعفاء الجنرال “المنصوري” مرتبطة بتقصير في تطبيق تدابير الحجر الصحي وهو ما أدى إلى اكتشاف بؤر لتفشي فيروس كورونا بين عناصر الحرس الملكي.

وتابعت ذات المصادر أن الجنرال “عبد العزيز شاطر” سيتولى منصب قائد الحرس الملكي خلفا ل”المنصوري”.

وحسب جريدة “العلم” التابعة لحزب الاستقلال، فإن أزيد من 600 عنصر من الحرس الملكي ومخالطيهم، من بينهم 130 إصابة مؤكدة، يتلقون العلاج حاليا بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، بينما يعالج مخالطوهم في المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بسلا ومستشفيات الرباط وتمارة.

و اتضح من خلال تحقيق على أعلى مستوى، بأن الجنرال ‘ميمون المنصوري’ تدخل لدى والي الرباط محمد اليعقوبي، للسماح لعناصر الحرس الملكي والتخفيف لهم بالتنقل من وإلى مهامهم بالقصر الملكي، قبل أن يتطور هذا إلى تسجيل تنقل البعض منهم في بعض الأحيان بدون كمامات، رغم حالة الطوارئ الصارمة التي تعرفها البلاد.

و تحول حي ‘تواركة’ بمدينة سلا، وهو الذي يتنقل منه وإليه بشكل يومي عناصر الحرس الملكي، إلى بؤرة حقيقية لفيروس كورونا، وهو ما تسبب في رفع عدد حالات الإصابة بالفيروس خلال الأسبوع الجاري بجهة الرباط بشكل أثار تساؤلات المواطنين رغم الصرامة الكبيرة التي تتعامل بها السلطات على الطرقات وبمختلف ملتقيات شوارع الرباط و سلا و تمارة.

2 تعليقات

  1. إني أحب بلدي والشيء الدي لا أحبه فيه الفساد الإداري والديني ولقد درست وبحت مع نفسيي وتبين لي إنشاء الله خير ولكن هدا الخير موقوف حتى نعلن ضعفنا وتقصيرنا ونعلن عن سنة واحدة لرسول الله عليه الصلاة والسلام حتى لا تبقى حجة للمتلاعبين بالدين مثلا الغناء حلال أم حرام . كان حلال أرى النشاط والدياسك والكلاتيم كان حرام حبس علي هاد المنكر أرى الطاعة إلى الله عزوجل
    هل الرقص حلال أرى موازين والقعدة ندردك عليها كان موازين حرام حبس علي هاد زبل
    الخمر حلال ارى الويسكي والبيرا نضرب الكأس كان حرا م سـد علي هاد البيــران
    راه قلبي طاب بغيت اش قال الله ادن كورونا لن تنسحب حتى نضع النقط على الحروف انشاء الله
    أقسمت عليك ربي لاتدهبها حتى يجعلو سنة واحد لرسولك

  2. ارجوا منك ان توزع رسالتي هاته على علماء الامة الاسلامية قدر استطاعتك وهي كالتالي
    السادة العلماء المحترمين
    التمس منكم توحيد كلمتكم على سنة واحدة الرسول عليه الصلاة والسلام بحيت اصبح المسلم في هدا الزمان تائه بين انياب الشيطان ويبحت عن الحقيقة بكونكم مختلفون في احاديت الرسول واحد يحرم والاخر يحلل والاخر يضعف واصبح المسلم عرضة للضياع
    إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ
    جزاكم الله عنا خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البحرين تقول إنها لن تسمح باستيراد البضائع المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي المحتلة

ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية أن البحرين لن تسمح باستيراد البضائع الإسرائيلية المنتجة ف…