احتجاجات شباب “جيل زد” تتواصل لليوم الثالث بعدة مدن مغربية وسط تدخل أمني

معكم 24

تواصلت لليوم الثالث على التوالي الاحتجاجات التي يخوضها شباب حركة “جيل زد” بأزقة عدد من المدن المغربية، رافعين شعارات تطالب بتحسين الخدمات الأساسية في مجالي الصحة والتعليم.

وقد خرج الشباب للاحتجاج في كل من الرباط والدار البيضاء والجديدة وطنجة وأكادير ووجدة ، وكان من بين المشاركين نساء وأطفال وشيوخ، صدحت أصواتهم بشعارات تطالب بالعدالة الإجتماعية.

وشهدت هذه التحركات حضورا أمنيا مكثفا، رافقه توقيف عدد من الشباب المشاركين في التظاهرات، التي تندرج ضمن سلسلة احتجاجات اجتماعية تعرفها عدة مدن مغربية خلال الأيام الأخيرة.

ويأتي هذا التصعيد في سياق موجة غضب شعبي متنامية، تعكس قلق فئة واسعة من الشباب إزاء ما يعتبرونه “ترديا في جودة الخدمات العمومية”، خاصة في القطاعات الاجتماعية الحيوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.