شريط الأخبار

الوداد البيضاوي يتعاقد رسميا مع المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا

* عبد الصمد الهراد

كشف نادي الوداد الرياضي، اليوم الخميس 11 يوليوز 2024، على صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي فايسبوك، عن هوية مدربه الجديد، حيث أعلن عن تعاقده رسميا مع المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفاً للمدرب السابق عزيز بنعسكر.

يشار إلى أن النادي الأحمر قد نظم ندوة صحافية مساء أمس الأربعاء بالمركب الرياضي محمد بنجلون بالدار البيضاء، حيث تم تقديم موكوينا رسميا أمام الاعلام والصحافة المغربية.
وذكرت تقارير إعلامية، أن موكوينا وقع عقداً احترافياً مع الوداد الرياضي يمتد لموسمين، براتب شهري سمين، موضحة أن اختيار نادي الوداد لموكوينا البالغ من العمر 37 عامًا، جاء بالنظر لخبرته ومسيرته المليئة بالنجاحات، وذلك بهدف إعادة فريق القلعة الحمراء ليعانق الألقاب من جديد، بعد كبوة الموسم الكروي الحالي الذي عانى فيه “الواك” الأمرين زادت فضيحة رئيسه النصيري الخل على الخميرة مما ساهم في جعله يحل خامسا على مستوى ترتيب البطولة الوطنية الإحترافية.
والجذير بالذكر، أن المدرب الجديد للوداد ترك مؤخرًا منصب المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بعدما أشرف على تدريبه لـ91 مباراة، حقق خلالها 60 انتصارًا و 22 تعادلًا و 9 هزائم، كما قاده كذلك، لتحقيق العديد من الألقاب، أبرزها لقب أول بطولة كأس السوبر الإفريقي.

كوقاد موكوينا، الذي يخلف عزيز بن عسكر، نادي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي خلال السنتين الماضيتين، وحقق معه لقبين للدوري بالإضافة إلى كأس جنوب إفريقيا.

كما فاز معه بالنسخة الأولى من الدوري الإفريقي لكرة القدم، على حساب الوداد الرياضي.

وفي السياق ذاته أكدت مصادر متطابقة، أن الوداد سيمنح للمدرب الجنوب إفريقي صلاحية تشكيل طاقمه المساعد، …

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.