شريط الأخبار

الإعلان عن مشروع اتفاقية نموذجية موجهة للمهنيين والفاعلين الصحيين بالقطاع الخاص للاستفادة من نظام تغطية صحية شاملة

*متابعة : هيام بحراوي

طرحت مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، لفائدة منخرطيها وأبنائهم وأزواجهم مشروع اتفاقية نموذجية موجهة للمهنيين والفاعلين الصحيين بالقطاع الخاص، قصد التعاقد معهم.

ويأتي الإعلان عن هذه الإتفاقية حسب بلاغ للمؤسسة ، في إطار دعم وتمكين العاميلن بالقطاع العمومي للصحة من الاستفادة من نظام تغطية صحية شاملة.

وقد أصدرت مؤسسة الحسن الثاني  إعلانا توجهت من خلاله لمختلف الفاعلين والمهنيين بالقطاع الخاص للصحة قصد ابداء الاهتمام من اجل الانخراط في المشروع النموذجي .

وحسب المصدر ذاته، سيتم ابرام اتفاقيات خاصة في هذا الإطار مع كل مهنيي أو مؤسسة صحية خاصة تعمل على تقديم  خدمات التشخيص والعلاج والاستشفاء وإعادة التأهيل…، المنصوص عليها في القانون رقم 131.13 المتعلق بمزاولة مهنة الطب كما يتوجه المشروع النموذجي كذلك إلى المختبرات الخاصة للتحاليل البيولوجية الطبية وإلى أطباء الأسنان لإبداء الاهتمام بالانخراط في الاتفاقية المذكورة.

وقد عبرت المؤسسة بواسطة هذا المشروع النموذجي  عن رغبتها في التعاقد مع مختلف مهنيي الصحة بالقطاع الخاص لتقديم قيمة مضافة في هذا الإطار التغطية الصحية لمنخرطيها العاملين بالقطاع العمومي للصحة دعما لورش الحماية الاجتماعية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.