زلزال سياسي قوي يهز أركان حزب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون الساقية الحمراء

ع. بوشاهب

هز زلزال سياسي وصف بالقوي أركان حزب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون الساقية الحمراء، مساء أمس الجمعة 23 فبراير 2024، على إثر إقدام  مجموعة من المنتخبين بالحزب على تجميد عضويتهم.

ووجه الغاضبون في العيون رسالة إلى فاطمة الزهراء المنصوري يعلنون من خلالها تجميد عضويتهم من هياكل الحزب، احتجاجا على ماوصفوه بمحاولة القيادة تحجيم دور وفاعلية المنتخبين في الجهة.

ومما جاء في العريضة الموقعة من طرف المنتخبين، الذين وصل عددهم إلى 15 عضوا، والتي توصل موقع “معكم24” بنسخة منها. “إيمانا منا بالالتزام السياسي والأخلاقي الذي يربطنا بالساكنة والذي على أساسه تم انتخابنا، كممثلين شرعيين لهم عبر صناديق الاقتراع، وكممثلين لمناضلي الحزب ضمن هيئاته التنظيمية، وامتثالا للتوجيهات المولوية السامية بضرورة العمل على تخليق الحياة السياسية، والعمل على إعادة الثقة بين المواطنين والسياسة، وبالنظر إلى الوضعية التي عاشها الحزب مؤخرا، والتي أظهرت فجوة وتباعدا كبيرين بين الأصالة والمعاصرة كفكرة آمنا بها جميعا، وبين الأصالة والمعاصرة المختزل في بعض الأفكار والممارسات البعيدة كل البعد عن الممارسة الديمقراطية، والتي مع كامل الأسف فشلت في مقاربتها المجالية، فالمقاربة المجالية السليمة هي المرتكزة على التنزيل السليم لمشروع الجهوية المتقدمة وفق الرؤية الملكية السامية. فإننا نحن الموقعون أسفله وانطلاقا مما سبق نعلن تجميد عضويتنا بالحزب”.

وأضاف المنتخبون الذين جمدوا عضويتهم: ” متمنين أن يعود الحزب إلى الروح والفكرة وإلى سابق عهده، حزبا لجميع المغاربة قبل المناضلين في تماش تام مع الثوابت الوطنية ووفق مقاربة مجالية، تحفظ كرامة جميع المغاربة ويكون الحزب فيها عامل دعم لا هدم لمناضليه ومنتخبيه في معاركهم التي يخوضونها ضد من يتربص بالوطن ووحدته، ودفاعا عن مسار التنمية وتكريسا للممارسة الديمقراطية، وذلك وفق خصوصية كل جهة من جهات المغرب الموحد”.

أسماء الموقعين عن العريضة

للا الحجة الجماني برلمانية، محمد سالم باداد عضو بجماعة العيون، السالكة كاية عضوة مجلس جماعة العيون وعضوة المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، خيري الجماني عضو مجلس جماعة العيون، احمد لكتيف عضو مجلس جماعة العيون، محمد مبارك لبيه عضو مجلس جماعة العيون، للا المختارة الجماني عضوة مجلس جماعة العيون، تسليم اليزيدي عضوة مجلس جماعة العيون، سيدي هدي الجماني عضو مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، الحسين سيبا عضو مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، بومهير كليمينة عضو مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، يوسف داحا عضو مجلس جماعة المرسى، احمد الراكب الادريسي عضو المجلس الوطني للحزب، للا إسلام باداد عضوة المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، جهات فكري عضوة المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، وعزيزة باداد عضوة المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.