تجزئة العين الزرقاء بميراللفت قانونية و الشركة تصف المعلومات بدافع الحسابات السياسية الضيقة ضد رئيس الجماعة الترابية لميراللفت….

-متابعة: رضوان الصاوي

علاقة بالمقال المنشور بجريدة “معكم24” حول موضوع تجزئة الجوهرة الزرقاء بجماعة ميراللفت بتاريخ 17 نونبر 2023، تحت عنوان إغلاق مكتب بيع لتجزئة وهمية مملوكة لرئيس جماعة مير اللفت….
وبعد التحري والتدقيق بخصوص المعطيات المنشورة بهذا المقال من مصدر بجماعة مير اللفت، حيث اتضح بأنها كيدية وتضليلية الهدف منها النيل من شخص رئيس جماعة ميراللفت بالدرجة الأولى في إطار تصفية حسابات سياسية ضيقة.

و نقلاََ عن مصادرنا وللتوضيح، فالشركة حاملة المشروع في وضع قانوني سليم وتربطها علاقة قانونية سليمة بصاحب العقار عن طريق وعد بالبيع وأن إجراءات نقل الملكية في مراحلها الأخيرة .

وبالنسبة للتجزئة فهي تجزئة حقيقية لها تصميم مصادق عليه من قبل لجنة المشاريع الكبرى سنة 2016، و ذلك بطلب من المالك السابق. وبالتالي فالشركة الحاملة للمشروع حالياََ بصدد إقتناء مشروع مصادق عليه يحمل نفس الاسم الجوهرة الزرقاء. كما أن الشركة – يضيف مصدرنا- قدمت ملفا تعديلي أمام أنظار اللجنة الإقليمية للتعمير عبر منصة رخص في شهر يوليوز الماضي، والتي بدورها أبدت مجموعة من الملاحظات تعمل الشركة حالياََ على استيفائها.

وبالنسبة للمقر الرئيسي للشركة فإنه يتواجد بمدينة أكادير، وأن الشركة باعتبار مجال اشتغالها يدخل في إطار عمليات الإنعاش العقاري la promotion immobilière قامت بفتح نقطة مؤقتة إشهارية بجماعة ميراللفت من أجل الترويج للمشروع والتعريف به.

و ختم مصدرنا أن الشركة تحتفظ بحقها في الدفاع عن نفسها، حيث ستحرك المساطر القانونية الجاري بها العمل في هذا الشأن ضد كل من يريد أن يسيئ إلى سمعتها عن طريق نشر أخبار تضليلية، كما تهيب بالجميع تقصي الحقيقة وعدم الانسياق خلف الأكاذيب و الإشاعات والمغالطات المغرضة.

وفي نفس السياق يؤكد موقع معكم24 ان الهدف هو نقل الحقيقة كما هي دون زيادة أو نقصان، بشكل لا يمكن أن يتحول إلى طرف لفائذة البعض و ضد البعض الآخر، كما نعبر عن اعتذارنا لشركة sihoz building على الضرر المعنوي الذي لحق الشركة بغير قصد، و يؤكد على أنه منبر حر و مستقل لنشر الحقيقة لا غير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.