شريط الأخبار

مشروع تهيئة واد سوس وضفافه تتواصل بعمالة إنزكان أيت ملول …

متابعة: رضوان الصاوي

عرفت رحاب عمالة انزكان ايت ملول الاجتماع الرسمي الثاني برئاسة السيد عامل العمالة وبحضور رؤساء الجماعات انزكان – ايت ملول والقليعة بالاضافة لممثل المجلس الاقليمي ومديري المصالح ذات الصلة.

وتميز اللقاء بعرض لمكتب الدراسات للخلاصات الاولية للمهمة الاولى مع استقصاء المنظور التنموي لإعطاء هذا الفضاء الإطار المناسب الذي يتماشى مع مخططات التنمية للجماعات المعنية في تناغم مع المخطط الجهوي للتهيئة الترابية لتمكين هاته الجماعات ومواطنيها من فضاءات مهمة ذات القيمة الايكولوجية والرياضية والثقافية وما يليها من خدمات حيوية .

وبعد نقاش طويل استغرق عدة ساعات تمت ملامسة أهم الإشكاليات الميدانية، و تم التأكيد على مواصلة العمل مع الفرق المختصة من مهندسين معماريين وخبراء التهيئة المجالية ذات الصبغة الخاصة لصياغة التصور المبدئي واستلهام الأفكار من التجارب السابقة الناجحة بمناطق أخرى مشابهة على المستوى الوطني مع التأكيد على واقعية كل اختيار وقابليته للإنجاز في آجال معقولة.

وانتهى الاجتماع بتكوين لجنة ونقطة ارتكاز إقليمية كمخاطب مع كل المتدخلين وتجميع كل المستندات والتصاميم المفيدة في هندسة المشروع ودراسات الجدوى الإقتصادية والإجتماعية والبيئية التي توجد لذى الإدارات الجهوية والإقليمية .

وفي الأخير تعهد مكتب الدراسات المكلف ببذل مجهودات استثنائية لتقديم المهمة الثانية وفق دفتر الشروط للدراسة داخل أقرب الآجال على أساس توسيع المشاورات بشأنها مع كافة الشركاء ذوي الإهتمام .

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.