شريط الأخبار

حفل تأسيسي لجمعية جهوية للمنتخبات، و المعيفي يدعو لتعميمها جهوياََ ووطنياََ…

-متابعة: رضوان الصاوي

نظمت الجمعية الجهوية للمنتخبات سوس ماسة _ الحديثة النشأة_ نشاطها الافتتاحي بقاعة الحسين قرير ببلدية إنزكان يوم أمس السبت 28 اكتوبر الجاري، وسط حضور مكثف لعدد من المستشارات بالجماعات الترابية بسوس، بالإضافة إلى فاعلين في المجال الجمعوي و السياسي..

وكان هذا النشاط احتفالية متميزة بحضور ممثلي الجماعات المجاورة وتحت الإشراف الفعلي للسيد رشيد المعيفي رئيس الجماعة الترابية لانزگان، حيث كان النشاط متميزا من حيث البرنامج و الحضور و التمثيل الوازن لوسائل الإعلام، و كان الحضور على موعد مع ندوة حول المرأة المنتخبة ودورها في المجتمع تحت شعار ” المنتخبة قوة اقتراحية فاعلة” من تسسيير الأستاذة رشيدة بوهيا ومن تأطير كل من الأستاذة فضمة إزوران، الأستاذة سعاد أريب والأستاذة سميرة واكريم.

كما عملت الجمعية على تكريم فاعلتين سياسيتين المستشارة الجماعية إنزگان من أقدم المنتخبات بجماعة إنزگان خديجة زعبل والفاعلة السياسية مليكة عضيض والتي تعتبر أقدم منتخبة بالعالم القروي و بالضبط بجماعة تامراغت.

وأختتم النشاط بحفل فني متنوع من إحياء كل من الفنانة كبيرة تبعمرانت وفرقة امضافن سوس، إضافة إلى جمعية اسمكان گناوة بإنزگان. و أدلى السيد رئيس المجلس الجماعي لإنزكان رشيد المعيفي بتصريحات لوسائل الإعلام ثمن فيها دور المرأة في تسيير الشأن المحلي للمساهمة في المجال التنموي، حيث أكد أنه عاش إلى جانب المرأة كأم و كأخت و كزميلة في العمل و اليوم أعيش إلى جانب المرأة داخل جماعة إنزكان و التي أعطت الكثير و مازالت تعطي في إطار العمل التشاركي الحقيقي، مؤكداََ أنها تقدم دوراََ كبيرا في إنجاح التجربة، كما ثمن فكرة تأسيس هاته الجمعية و دعى المعيفي إلى تعميم الفكرة على المستوى الجهوي و الوطني أيضاََ….

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.