شريط الأخبار

الحسين اليماني: موعدنا بعد سنين لنعيش جحيم الغلاء بعد تحرير أسعار الغاز والسكر والدقيق

معكم24

اعتبر الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز C.D.T، أن الحكومة تتحدى الجميع بإقدامها على التحضيرات لحذف الدعم وتحرير أسعار الغاز والسكر والدقيق ستؤدي مستقبلا إلى حدوث “جحيم في الأسعار”، و”انزلاق كل المغاربة تحت خط الفقر”.

و في تصريح له حول تحضيرات الحكومة لحذف الدعم وتحرير أسعار الغاز والسكر والدقيق، قال “في الوقت الذي نطالب بإلغاء تحرير أسعار المحروقات، الحكومة تتحدى الجميع، وتعلن عن التحضير لتحرير أسعار الغاز والسكر والدقيق!”، لافتا الانتباه إلى أنه بعد سنين من تطبيق هاته السياسة سيجد المغاربة أنفسهم يعيشون “جحيم الغلاء على كل المستويات”، إضافة إلى انزلاقهم كلهم تحت خط الفقر.

وأضاف أنه أمام هذا الوضع “على الفقراء أن يتضامنوا فيما بينهم”، قبل أن يضيف أن الأغنياء غير مهتمين لأنهم “منشغلون بمراكمة الأرباح والثروات على حساب آلام ومعاناة عموم المغاربة”، مشيرا إلى أن هاته الأرباح “تشرعنها الحكومات المتعاقبة باسم القانون وأمام التصفيقات الحارة للبرلمان”.

وكشف عزيز أخنوش رئيس الحكومة في 23 أكتوبر الجاري، خلال جلسة مشتركة بين مجلسي البرلمان لعرض تفاصيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، ‏أن الحكومة ستبدأ في تقليص دعم صندوق المقاصة بشكل تدريجي بعد شروعها في صرف الإعانات المباشرة ابتداء من دجنبر القادم. وأضاف أن “ميزانية الدولة لن تتحمل تمويل الدعم الاجتماعي المباشر والإبقاء في نفس الوقت على تحمل الكلفة الكاملة لنظام المقاصة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.