شريط الأخبار

جمعية أجاكس ميامي تنظم كأس العالم لمغاربة العالم تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء بمدينة أورلاندو الأمريكية

معكم24

تنظم جمعية أجاكس ميامي التي يترأسها السيد محمد الجامعي في الفترة الممتدة ما بين 10 و11 و 12 نونبر 2023 في ولاية أورلاندو الأمريكية حفلها الثاني والعشرين الذي يقام كل سنة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة كعربون وفاء و وطنية صادقة لا تخبو ولا تُقهر، لِما لهذا الحدث العظيم والعزيز على كل المغاربة من دلالات متعددة، وفي مقدمتها التشبث بأعياده الوطنية وبصحرائه المغربية وبأهداب العرش العلوي المجيد.
وقد هيأ لهذه الذكرى كل ما تستحقه من استعدادات وتوابل إنجاحها، كباقي النسخ السابقة طبعا، لتكون في مستوى الحدث بقلب الولايات المتحدة الأمريكية. واستدعى لحضورها مجموعة من الشخصيات السياسية والرياضية والثقافية، كالعامل السابق لمدينة القنيطرة السيد محسن التراب، ورئيس مجلس سيدي يحيى الغرب، ورئيس المجلس البلدي بالقنيطرة، والسيدة رجاء أمهاشي ممثلة هيئة المحامين، والمدير التقني الأسبق لألعاب القوى في عز قوتها وهيمنتها السيد عزيز داودة، والبطلة العالمية والأولمبية غزالة الأطلس السيدة نزهة بيدوان، والناخب الوطني لكرة الصالات السيد هشام الدكيك، والعداء العالمي وبطل المغرب السابق في العديد من الفئات العمرية قبل أن يتحول إلى ماندجر رفيع السيد ادم كرمالي، فضلا عن إعلاميين وأسماء وازنة من المجتمع المغربي والأمريكي.
ولإنجاح هذه الذكرى الغالية، وضع لها السيد محمد الجامعي برنامجا دقيقا متنوعا ومتكاملا، سيُستهل يوم 11 نونبر بمباريات في كرة الصالات استدعيت لخوضها فرق من أبناء جاليتنا ببلجيكا وإيطاليا وساحل العاج، فضلا عن أندية وفرق من مختلف الولايات الأمريكية. وستعقبها في المساء سهرة فنية كبرى بحضور مجاني لكل أبناء جاليتنا بالمهجر، شريطة ارتداء الحاضرات من النساء الزي المغربي لإعطاء الحفل نكهته المغربية الأصيلة.
وفي اليوم الموالي، سيكون الجميع، ذكورا وإناثا، شيبا وشبابا، على موعد مع سباق المتعة على الطريق بقلب مدينة وول ديزني، وبمشاركة وتأطير العداءة العالمية والأولمبية نزهة بيدوان نفسها، والجميع يرتدي قمصان المنتخب الوطني.
هذا ونشير إلى أن الحفل سيعرف تكريم مجموعة من الأبطال والوجوه الرياضية والسياسية التي دأب السيد محمد الجامعي على تكريم نظرائها في كل نسخة من النسخ السابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.