النقابة المغربية للمهن الموسيقية – تجدد المكتب التنفيدي الجهوي بجهة سوس ماسة

متابعة: رضوان الصاوي

عقد الفرع الجهوي للنقابة المغربية للمهن الموسيقية لجهة سوس ماسة جمعه العام العادي لتجديد مكتبه التنفيدي الجهوي مساء يوم الجمعة 13 أكتوبر2023 بقاعة الاجتماعات بالمركب الثقافي محمد خير الدين بأكادير. وقد حضر الجمع العام أعضاء ومنخرطو الفرع النقابي المستوفين للشروط المنصوص عليها في القانوي الأساسي المنظم للنقابة، حيث افتتح رئيس الفرع أشغال الجمع العام بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الزلزال التي تعرضت لها بعض مناطق البلاد، وكذا الفنانين الذين غادرونا إلى دار البقاء، ثم شكر الحضور على تلبية الدعوة، كما تمت قراءة كلمة المكتب المركزي للنقابة التي توجه بها السيد النقيب، مشيرا إلى التاريخ النضالي الزاخر لنقابتهم و منوها بالمجهودات المبدولة من طرف الفرع الجهوي، كما دعى إلى توحيد الصفوف للنضال من أجل الوصول و الحفاظ على مكتسبات مهنية واجتماعية.

وبعد مناقشة واقع القطاع الفني الموسيقي ببلادنا، وحجم المشاكل والإكراهات التي ما يزال يتخبط فيها، رغم صدور مجموعة من القوانين المنظمة للقطاع الفني وحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة، تم عرض التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما. ثم أعلن المكتب استقالته ليتم الانتقال لاختيار والتصويت على الرئيس الجديد للفرع النقابي.

و بإجماع الحاضرين تم التصويت على السيد محمد الخطابي رئيسا للفرع الجهوي للنقابة المغربية للمهن الموسيقية لجهة سوس ماسة لولاية جديدة،
كما تم التصويت على أعضاء المكتب التنفيدي الجديد الذين تقدموا بترشيحاتهم لهذه المهمة، لتكون التشكيلة الرسمية كما يلي:

* محمد الخطابي، رئيس الفرع الجهوي (النقيب)
* لحسن أسرارفي (لحسن انير)، النائب الأول للرئيس
* فاطمة شاهو (فاطمة تابعمرنت) النائب الثاني للرئيس
* لحسن إدحمو (الرايس لحسن إدحمو) النائب الثالث للرئيس
* عبد الرحمان هبو ( عبد الرحمان إمغران)، مقرر الفرع الجهوي
* عبد الله المناني، النائب الأول للمقرر
* نادية الغرباوي، النائب الثاني للمقرر
* عبد الرحيم مستعين، أمين المال
* بوحسين فولان، نائب أمين المال
* فاطمة الزيهر (فاطمة تاشتوكت)، مستشارة
* مسعود بولفاكيت، مستشار

وسيعقد المكتب الجديد اجتماعه في الأسبوع القادم، والذي سيخصص لوضع البرنامج النضالي المستقبلي في شان الوضعية التي يعيشها القطاع الفني الموسيقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.