تصفيات كأس أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023” (مؤجل الجولة الأخيرة).. المنتخب الوطني يفوز على نظيره الليبيري (3 -0)

فاز المنتخب الوطني على نظيره الليبيري (3-0) ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء على أرضية الملعب الكبير لأكادير، برسم مؤجل الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الـ11 ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا ” كوت ديفوار 2023 “.

وسجل أهداف المنتخب الوطني أمين حارث (د 45+3)، و أيوب الكعبي (د 59 ض ج) ، وأمين عدلي (د 89).

وعقب هذا الفوز، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة مجموعته، متقدما على جنوب إفريقيا (7 نقاط)، وليبيريا (نقطة واحدة).

واعتمد الناخب الوطني في هذه المواجهة ،لأول مرة، على أسامة العزوزي كأساسي، إلى جانب إشراك أيوب الكعبي ولاعب المنتخب الأولمبي بلال الخنوس، إضافة إلى نجم ريال بيتيس عبد الصمد الزلزولي منذ البداية.

وبدأ المنتخب المغربي هذه المواجهة القوية بإيقاع سريع، وضغط عال منذ الدقائق الأولى على مرمى المنتخب الليبيري، لكن محاولات العناصر الوطنية اصطدمت بدفاع منظم وحارس يقظ أنقذ مرماه من أهداف محققة، وخصوصا في الدقيقتين 35 و 36 من تسديدتين قويتين للجناح عبد الصمد الزلزولي.

وانتظرت العناصر الوطنية حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ليفك اللاعب أمين حارث شفرة دفاع المنتخب الليبيري، ويوقع أولى أهداف المنتخب الوطني في المباراة، بعد تمريرة عرضية مركزة من الظهير المتألق أشرف حكيمي.

وفي الشوط الثاني، تواصل الإيقاع العالي للعب للمنتخب والاعتماد على بناء هجمات سريعة أملا في التسجيل، وهو ما تأتى للعناصر الوطنية في الدقيقة 59 بعد إسقاط اللاعب يحيى عطية الله في مربع العمليات، ليعلن الحكم عن ضربة جزاء نفذها بنجاح أيوب الكعبي.

وفي الدقيقة 64 ، أشرك الركراكي أمين عدلي و يوسف النصيري، ويانيس عبد الحميد ، مكان أمين حارث وعز الدين أوناحي والعميد رومان سايس، كما دفع في حدود الدقيقة 74 باسماعيل الصباري وطارق تيسودالي مكان عبد الصمد الزلزولي وأيوب الكعبي .

وفي وقت كانت فيه المباراة تسير إلى النهاية ، أضاف اللاعب أمين عدلي الهدف الثالث للنخبة الوطنية في الدقيقة 89، من تسديدة قوية استقرت في شباك الحارس الليبيري.

وكان المنتخب الوطني قد حجز رسميا في مارس الماضي بطاقة التأهل للأدوار النهائية لكأس إفريقيا للأمم بعد التعادل (2-2) بين جنوب إفريقيا وليبيريا ضمن منافسات المجموعة الـ11 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.