شريط الأخبار

الدار البيضاء .. تقديم منصة “نسك” للخدمات والتسهيلات الخاصة بالحجاج والمعتمرين

تم تقديم منصة ”نسك“ الخاصة بالخدمات المميزة والتسهيلات المقدمة للحجاج والمعتمرين، أمس الخميس بالدار البيضاء، وذلك ضمن جهود المملكة العربية السعودية لرفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وإثراء تجربتهم الدينية.

وكانت الهيئة السعودية للسياحة قد أطلقت منصة « نسك » بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، وذلك بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات وصولهم لأداء العمرة والزيارة من جميع أنحاء العالم، وهي واحدة من مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وأحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ويأتي تقديم منصة ”نسك“ في إطار زيارة رسمية للمملكة المغربية يقوم بها وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية السيد توفيق بن فوزان الربيعة، على رأس وفد هام في إطار دعم العلاقات القائمة بين البلدين والعمل على تحسين إجراءات قدوم معتمري وزوار المملكة المغربية.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة والمشرف العام على ”نسك » السيد فهد حميد الدين، « مواصلة المملكة العربية السعودية جهودها المتعلقة بخدمة ضيوف الرحمن عبر هذه الجولات التعريفية الهامة التي تمد جسور التواصل وتفتح آفاق التعاون في سبيل إثراء رحلة المعتمرين والزوار ».

وبالمناسبة، جرى استعراض ما تقدمه المنصة الحكومية الموحدة « نسك » من معلومات ثرية وخدمات مبتكرة وتسهيلات غير مسبوقة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص ودعم القطاع الخاص في البلدين من أجل خدمة ضيوف الرحمن.

وكانت السلطات السعودية، في إطار تسهيل زيارة المملكة العربية السعودية، قد اعتمدت عدة أنواع من التأشيرات تتيح أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، مع إمكانية التجول داخل المملكة وزيارة المواقع السياحية.

ويتعلق الأمر بتأشيرات، العمرة، والسياحة، والعبور، والأهل والأصدقاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.