شريط الأخبار

تنظيم المنتدى الجهوي للإدماج الاقتصادي للشباب وريادة الأعمال من8 إلى 15 أكتوبر بمراكش

مراكش- يُنظم في الفترة الممتدة من 8 إلى 15 أكتوبر الجاري بمراكش، المنتدى الجهوي للإدماج الاقتصادي للشباب وريادة الأعمال، بمبادرة من ولاية جهة مراكش آسفي.

ويُقام هذا المنتدى الذي ينظم بشراكة مع عمالة مراكش وأقاليم جهة مراكش آسفي والمركز الجهوي للاستثمار والجمعيات الشريكة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، بموازاة مع الاجتماعات السنوية لعام 2023 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالمدينة الحمراء.

ويهدف إلى إبراز وتثمين منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى جهة مراكش آسفي الخاصة بالإدماج الاقتصادي للشباب وتحسيسهم ومواكبتهم في مجالات ريادة الأعمال ودعم سلاسل الإنتاج ذات إمكانات التشغيل العالية على مستوى الجهة وذلك بشراكة مع البنك الدولي.

وبحسب المنظمين فإن هذا المنتدى الذي سيقام بالمركب الثقافي والإداري محمد السادس للأوقاف بباب اغلي، “يتماشى مع الرؤية الاستشرافية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده التي تضع الشباب والرأسمال البشري في صلب وصدارة الاهتمامات من أجل إلهامهم وتحفيزهم على الابتكار والإبداع والمساهمة بنجاعة في تنمية بلدنا العزيز”.

كما يشكل فرصة للشباب والطلبة بالجهة للتواصل وتبادل الأفكار حول ريادة الأعمال والحس المقاولتي والتحفيز على الابتكار والإبداع.

وسيكون المنتدى بمثابة منصة موحدة حيث سيحتضن 83 عارضا يمثلون الشباب الذين استفادوا من برنامج دعم ريادة الأعمال والبالغ عددهم 1663 شابة وشاب مقاولين وكذا 601 تعاونية وشركة صغرى ومتوسطة استفادت من برنامج تحسين الدخل.

يشار إلى أن المنتدى الجهوي للإدماج الاقتصادي للشباب وريادة الأعمال مفتوح في وجه الشباب والطلبة والتلاميذ من أجل التفاعل مع فعالياته طيلة الفترة المخصصة له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.