الحبيب المالكي يستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)

معكم24

استقبل الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي،السيد محمد ولد أعمر، المدير العامللمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، يوم الجمعة 22 شتنبر 2023 بمقر المجلس. من أجل بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة، بين المؤسستينفي المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال هذا اللقاء، أكد السيد المدير العام للمنظمة، على الدور الهام للتربية والتعليم في الرقيّ السوسيو-اقتصادي والاجتماعي والثقافي، وكذا على أهمية تبادل الخبرات والتجارببين الدول العربية الأعضاءفي المنظمة لتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم.كما نوه بالتجربة الرائدة للمجلس التي مكنته من تطوير آلياته الاقتراحية والتقييمية للرقيبمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بالمملكة المغربية.

من جانبه، أشار السيد رئيس المجلس إلى أهمية بناء شراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، تروم التعاون الجدي والمستدام لتطوير مجالات التعليم والتكوين والبحث العلمي في البلدان العربية أعضاء المنظمة، كما رحب بمقترح السيد المدير العام للمنظمة، لعقد مؤتمرات دورية لمجالس التربية والتكوين والمؤسسات المماثلة، قصد التعاون بينها في المجالات ذات الصلة، ووضعتصورات مستقبلية لتطوير مسارات التربية والتكوين والبحث العلمي ببلداننا العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.