شريط الأخبار

“الفيفا” تكافئ “اللبؤات” بعد تجاوزهن دور المجموعات

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في زيادة المنح المالية المخصصة للاعبات المشاركات في “المونديال”، ثلاثة أضعاف مقارنة بكأس العالم 2019، في خطوة غير مسبوقة، رحب بها اتحاد اللاعبين.

وتقرر حصول 736 لاعبة مشاركة في كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا، كل واحدة على 30 ألف دولار على الأقل (28 ألف يورو)، بدل من منحها إلى الاتحادات المشاركة، إذ سينال كل واحد على الأقل 1.56 مليون دولار (1.46 مليون يورو) مضمونة لكل من منتخب مؤهل، والبالغ عددهم 32 منتخب.

وأكدت هيئة كرة القدم العالمية، مضاعفة الجوائز المالية الإجمالية لـ « المونديال » ثلاث مرات، مقارنة بنسخة 2019 في فرنسا، وبعشر مرات من نظيرتها، في نسخة كأس العالم 2015 في كندا.

هذا، ستحصل اللاعبات اللاتي أقصين خلال دور المجموعات، على 30 ألف دولار، ويزيد المبلغ إلى 60 ألف دولار بالنسبة للدور 16، و90 ألف للربع النهائي، و165 ألف للمركز الرابع، و180 ألف للثالث، و195 ألف للاعبات المنتخب الوصيف، بينما تحصل بطلات العالم على منحة مالية بقيمة و270 ألف دولار لكل واحدة.

إلى ذلك، أمنت لاعبات المنتخب الوطني، مكافأة مالية من (الفيفا)، بعد بلوغهن دور الثمن، بلغت 60 ألف دولار لكل لاعبة، ويأملن في مواصلة التحدي، وبلوغ دور الربع، على حساب منتخب فرنسا، في المباراة التي ستجمع بينهما يوم الثلاثاء المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.