بمشاركة 40 فريقا في الدورة السادسة بمراكش دوري “7 كاب” الدولي يكرم “أسود الأطلس”

يشارك 40 فريقا وأكثر من 500 لاعب في النسخة السادسة من دوري “7 كاب الدولي” الخاص بالشركات والمقاولات، المبرمجة في الفترة ما بين 25 و28 ماي 2023 في الملعب الكبير بمراكش.

وتوصل المنظمون بتأكيد مشاركة أزيد من 10 فرق مرموقة تمثل العديد من الشركات الأجنبية الأوروبية والعربية والإفريقية في النسخة المقبلة، إلى جانب أبرز الشركات المغربية، التي اكتسبت خبرة كبيرة، من خلال مشاركتها في النسخ الماضية، مما يعد بمنافسة قوية للظفر بالكأس، التي تسمح لوائحها لكل فريق بالمشاركة في المباريات ب7 عناصر بينهم 6 لاعب وحارس للمرمى، على أن تضم لائحة كل فريق 10 لاعبين كحد أدنى و14 لاعبا كحد أقصى.
وتعرف نسخة هذه السنة العديد من المستجدات، حسب المنظمين، في مقدمتها إطلاق مسابقة خاصة بالأندية النسوية للمقاولات المغربية والدولية، من أجل تشجيع هذه الأخيرة على تشكيل فرق نسوية خاصة بها، وذلك في إطار انخراط منظمي “7 كاب الدولي” في دينامية تطوير كرة القدم النسوية بالمغرب التي أطلقتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وكما جرت العادة في كل النسخ السابقة يعتزم منظمو دوري “7 كاب الدولي” في نسخة هذه السنة تكريم “أسود الأطلس” بعد إنجازهم التاريخي في مونديال قطر 2022، من أجل تذكير شبابنا بأن هذه الرياضة تدون اسم المغرب في سجلات تاريخ غني وطويل صاغته مواهب استثنائية، علما أن النسخة الأولى شهدت تكريم حسن أقصبي، قبل أن يتم تكريم المايسترو عبد المجيد الظلمي في النسخة الثانية، والطاهر لخلج في النسخة الثالثة، وميري كريمو في النسخة الرابعة، وغزلان شباك في النسخة الخامسة.
وأكد عبد الله المراكشي وجليل فرج، منظما دوري “7 كاب الدولي” أن هذا الأخير يسمح لكل هواة كرة القدم بالمشاركة من خلال فرق الشركات التي يشتغلون بها، وهو ما يمثل طريقة رائعة لتشجيع المقاولات على تحفيز موظفيها لتطوير روح الفريق فيما بينهم، مع توفير فرصة لرؤية ألوانهم تتألق على أعلى درجات منصة التتويج في كرة القدم الخاصة بالشركات.
وستخصص قناة “الرياضية” تغطية خاصة للدورة السادسة من دوري “7 كاب الدولي” من خلال بث العديد من الكبسولات ونقل مباريات الأدوار النهائية مباشرة من الملعب الكبير بمراكش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.