فاس: في إطار استراتيجية الإنفتاح على المحيط المجتمعي التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني هذه أيام أبوابها المفتوحة..!!

متابعة: عبد الحق المودن

تنظم المديرية العامة للأمن الوطني، خلال الفترة بين 17 و21 ماي 2023 النسخة الرابعة من أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بمدينة فاس، وذلك بعد النجاح الذي عرفته الدورات السابقة التي تم تنظيمها بمدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة، والتي شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا.
و من المقرر أن تشكل هذه الأيام مناسبة تواصلية جديدة لتعريف المواطنين بأوجه التقدم والتحديث الذي تعرفه المديرية العامة للأمن الوطني، فضلا عن نسج أواصر التواصل الإيجابي مع شرائح مختلفة من المجتمع المغربي.
في السنوات الأخيرة ركزت الإدارة العامة للأمن الوطني بشكل كبير على العملية التواصلية، انطلاقا من اعتبار أن التواصل آلية للانفتاح وتعزيز شرطة القرب، بما يضمن تدعيم سياسة الانفتاح المرفقي وتحقيق مرتكزات الحكامة الأمنية، إذ واصلت المديرية العامة للأمن الوطني ترصيد تجاربها المسجلة خلال السنوات الأخيرة، مع إطلاق آليات جديدة للتواصل المؤسساتي وتعزيز القنوات التواصلية القائمة مع المجتمع المدني والرأي العام ووسائل الإعلام.
يذكر أن الدورة الأخيرة من الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بطنجة استقطبت حوالي 515 ألف زائر، وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد الذي يوليه المواطنون المغاربة والأجانب السياح والمقيمون لقضايا الأمن، وكذا ارتفاع منسوب الثقة في جاهزية المؤسسة الأمنية كجهاز مكلف بتطبيق القانون، والمحافظة على الأمن العام، وخدمة المواطن والمقيم.
و يندرج تنظيم هذه الأيام من الأبواب المفتوحة، ضمن استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني للانفتاح على محيطها المجتمعي، ولتمكين المواطن من الاطلاع على آليات التحديث المعتمدة لضمان أمن المواطنين والممتلكات وحفظ النظام العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.