تدشين ثلاثة مرافق اجتماعية بتامنصورت من اولويات السيد والي جهة مراكش

  • متابعة: حسن البيضاوي

كعادته واهتمامه باهم مشاريع التنموية لجهة مراكش وموكبته لكل صغيرة وكبيرة أشرف كريم قسي لحلو
والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش يومه الأربعاء 05 أبريل 2023، رفقة كل من الكاتب العام لعمالة مراكش، و رئيس جماعة حريبل، و نائب رئيسة مجلس عمالة مراكش، ورؤساء المصالح اللاممركزة والمصالح الأمنية وممثلي المجتمع المدني، على تدشين ثلاثة مرافق اجتماعية بمدينة تامنصورت من شأنها أن تعزز البنيات التحتية للقرب لفائدة ساكنة المدينة وساكنة مختلف دواوير جماعة حربيل المجاورة للمدينة.
وتهم هذه المرافق المركب الثقافي بالشطر الخامس وقاعة متعددة التخصصات بالشطر السابع وقاعة مماثلة بالشطر الثالث بمدينة تامنصورت، حيث رصد للمركب الثقافي تامنصورت غلاف مالي قدره 15 مليون درهم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة وصندوق الدعم الاسكاني وشركة العمران مراكش آسفي.

وتروم هذه المنشأة توفير فضاء ملائم للأطفال والشباب وجمعيات المجتمع المدني لممارسة الأنشطة الثقافية والفنية التي تشكل مجالات حيوية وضرورية في النمو النفسي والتفتح الثقافي والفكري.

وبالنسبة للقاعتين متعددتي التخصصات فقد تم إحداثهما في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وصندوق الدعم الاسكاني. ويهدف المرفقين إلى دعم التنشيط الثقافي والفني والادماج الاجتماعي وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة في هذا الإطار لأطفال وشباب مدينة تامنصورت والأحياء المتاخمة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.