ماراطون الرمال..الدورة 37 تجمع أكثر من 1250 عداء في الصحراء المغربية

معكم 24

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستقام النسخة السابعة والثلاثون من ماراطون الرمال الأسطوري في الفترة ما بين 21 أبريل و1 ماي 2023 في قلب الصحراء المغربية، والتي تشهد رقما قياسيا غير مسبوق للجنسيات المشاركة ب 55 جنسية. وتحت إشراف باتريك باور، مؤسس ومدير السباق الصحراوي الأسطوري، سيجتاز 1200 عداء، معتمدين على أنفسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، مسافة تزيد عن 250 كيلومترًا، على مدى 6 مراحل في 7 أيام.
ومن المنتظر أن تكون النسخة السابعة والثلاثون من ماراطون الرمال مثيرة بشكل خاص، حيث سيتنافس العديد من العدائين الكبار على صعود منصة التتويج. وسيحاول الأخوان الرائعان المرابطي، اللذين يمثلان فريق “TGCC”، الفوز بلقب جديد لرشيد المرابطي، الذي يتوفر على تسعة انتصارات بالفعل في رصيده، وإذا نجح في الفوز بهذه الدورة سيعادل الرقم القياسي للحسن أحنصال صاحب 10 ألقاب.
ومع ذلك، يجب على الأخوين المرابطي أن يكونا حذرين من ثنائي آخر يمثل فريق “سوفاك” ويتعلق الأمر بعزيز وحميد ياشو، وهما أيضًا من أبناء زاكورة، ويتطلعان إلى اعتلاء المنصة، بعد أن احتل عزيز المركز الثالث في نسخة عام 2022. فريق ثالث يتعين الحذر منه في فئة الرجال وهو فريق “إيليت فرانس تيرديف” الذي يتألف من 5 عدائين متخصصين في المسارات الطويلة، وفي مقدمتهم ماثيو بلانشارد، المحتل للصف الثاني في “إلترا ترايل مونت بلان 2022″، وميريل روبيرت، صاحب الصف الثالث في نسخة 2021 من ماراطون الرمال.
وفي فئة السيدات، تبقى المرشحة الأكبر للفوز بالنسخة 37 من ماراطون الرمال هي الهولندية راغنا ديباتس، التي فازت في نسخة عام 2019. وسيكون لدى منافساتها، وخاصة ماريلين ناكاتشي (فرنسا) ومانويلا سوكول (بلجيكا) وتومومي بيتوه (اليابان) الكثير لتفعلنه من أجل خلعها عن عرشها.
وسيتعين على حوالي 1200 مشارك إكمال سباق 250 كلم في وسط الصحراء، على مدى 6 مراحل في 7 أيام. وفضل المنظمون إبقاء مسار الماراطون سريًا في الوقت الحالي، وعدم الكشف عنه إلا في اليوم السابق لانطلاق الدورة السابعة والثلاثين.
وتجدر الإشارة إلى أن كبرى العلامات التجارية المغربية والعالمية انخرطت لإنجاح هذا الحدث الاستثنائي، ويتعلق الأمر بكل من فولكسفاغن، وONMT، وعين أطلس، وسوفاك، وداري، وTGCC، وOCP.

وفيما يلي برنامج الدورة 37:
21 أبريل: وصول المشاركين إلى المغرب.
22 أبريل: يوم المراقبة
23 و24 و25 أبريل: المراحل الأولى والثانية والثالثة.
26 و27 أبريل: المرحلة الطويلة (المرحلة الرابعة).
28 أبريل: مرحلة الماراطون المرحلة الأخيرة في التصنيف.
29 أبريل: مرحلة ماراطون الرمال للتضامن.
30 أبريل: يوم حر.
1 ماي: عودة المشاركين وانتهاء النسخة السابعة والثلاثين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.