الفيفا.. تتويج ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2022

باريس- توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2022 ، وذلك خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، اليوم الإثنين في باريس، متفوقا على كيليان مبابي وهداف ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة المتوج بالكرة الذهبية.

وكوفئ ابن الـ35 عاما على قيادته الأرجنتين للفوز في نهاية العام المنصرم بكأس العالم للمرة الأولى منذ 1986، بالفوز على مبابي بالذات بعد التغلب على فرنسا في النهائي بضربات الترجيح عقب تعادل المنتخبين 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وصبت الترشيحات في صالح ميسي الذي سبق أن نال لقب “الأفضل” عام 2019 في هذه الجائزة التي عاد فيفا ليمنحها عام 2016 بعد الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول”.

وسبق لميسي، الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات في إنجاز قياسي، أن تواجد على منصة تتويج حفل فيفا في العامين الماضيين ، فيما اكتفى الأرجنتيني بالمركز الثالث عام 2020 خلف غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والوصافة عام 2021 أمام المصري محمد صلاح.

لكن تتويج نجم برشلونة الإسباني السابق باللقب العالمي، عزز من حظوظه ليكون الأفضل لعام 2022 في هذا السباق الذي حددت بطله أصوات مدربي وقادة كافة المنتخبات الوطنية وصحافي من كل بلد، إضافة الى الجماهير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.