كأس العالم للأندية (المغرب 2022).. ريال مدريد يتأهل إلى النهائي عقب فوزه على الأهلي المصري (4-1)

تأهل نادي ريال مدريد الاسباني إلى نهائي كأس العالم للأندية (المغرب 2022) ، عقب فوزه على الأهلي المصري بأربعة أهداف لواحد ، في المباراة التي جمعتهما ، مساء اليوم الأربعاء على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم نصف نهائي البطولة.

وسجل أهداف ريال مدريد فينيسيوس جونيور (د 42) ، وفيديريكو فالفيردي (د 47)، ورودريغو (د 90+2) ، و سرجيو أريباس (د 90+8)، فيما وقع هدف الأهلي المصري علي معلول (د 65 ض ج) .

واتسم الشوط الأول من اللقاء، الذي قاده الحكم الأوروغوياني أندريس ماتونتي، بالندية و الاندفاع البدني خاصة وسط الميدان مع سيطرة للنادي الملكي الذي خلق عدة محاولات، لكن لاعبيه غابت عنهم النجاعة والفعالية خاصة داخل منطقة الجزاء للفريق الخصم.

وكاد الأهلي المصري أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 18 عن طريق محمد شريف الذي سدد كرة مرت فوق العارضة الأفقية، وكذا الفرصة التي أتيحت لمحمد عبد المنعم في الدقيقة 26 عندما سدد كرة رأسية قوية مرت فوق العارضة .

وفي محاولات لامتصاص اندفاع الأهلي ، عاد ريال مدريد في المباراة عبر بناء هجمات مرتدة وتبادل كروي منسق ، حيث خلق عدة فرص سانحة لافتتاح حصة التسجيل كان أبرزها تلك التي أتيحت لفينيسيوس جونيور صدها الحارس محمد الشناوي ، وكذا محاولة رودريغو (د 23) الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الفريق المصري.

وواصل النادي الملكي سيطرته على مجريات اللعب وناور من كل الجهات لفك شفرة دفاع الأهلي في أكثر من مناسبة ، لكن الكرة لم تصل إلى شباك الحارس محمد الشناوي.

صمود دفاع الأهلي لم يدم طويلا أمام لاعبين متمرسين ، حيث تحركت الآلة الهجومية للريال عبر بناء هجمات مرتدة أسفرت عن انفراد فينيسيوس جونيور بالحارس الشناوي واضعا الكرة في الشباك (د 42) ، لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الملكي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ، نجح ريال مدريد ، الذي غاب عنه المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة والحارس البلجيكي تيبو كورتوا ،في إضافة الهدف الثاني عن طريق فيديريكو فالفيردي (د 47) .

ومجريات اللعب تحصل الأهلي المصري على ضربة جزاء بعدما تدخل كامافينجا بعنف في حق حسين الشحات ليسقط داخل المنطقة واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي ، تمكن اللاعب علي معلول من ترجمتها إلى هدف (د 65).

وأهدر أفشة فرصة إضافة الهدف الثاني، حيث تلقى كرة عرضية أرضية، وسدد بقوة لتمر الكرة فوق العارضة الأفقية في الدقيقة 69.

واحتسب حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو ضربة جزاء لريال مدريد انبرى للتنفيذ لوكا مودريتش الذي سدد أسفل يسار الشناوي الذي تألق في التصدي لها (د87).

وأضاف رودريغو الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة (90+2) ، بعد تلقيه تمريرة بالكعب من داني سيبايوس داخل منطقة الجزاء، وراوغ الحارس الشناوي قبل أن يضع الكرة في الشباك، فيما نجح البديل أريباس في إضافة الهدف الرابع لريال مدريد، من أول لمسة عن طريق تسديدة أرضية داخل منطقة الجزاء (90+8).

ويواجه نادي ريال مدريد ، في النهائي المقرر في 11 فبراير الجاري بالرباط، الهلال السعودي الذي تأهل على حساب فلامنغو البرازيلي (3-2).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.