شريط الأخبار

انعقاد المجلس الإداري لشركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة”

*متابعة: رضوان الصاوي

انعقد، يوم الإثنين 21 مارس 2022، اجتماع الجمعية العامة العادية واجتماع مجلس إدارة شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة” عن بعد (vidéoconférence) برئاسة السيد أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة رئيس مجلس إدارة الشركة.
و شارك في اجتماع الجمعية العمومية العادية واجتماع مجلس الإدارة السيدة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني، والسادة رئيس جهة سوس ماسة، النائب الأول لرئيس جماعة اكادير، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات ورئيس غرفة الصناعة التقليدية.
أما جدول أعمال الجمعية العامة العادية فقد تمحور حول انتهاء مدة انتداب خمسة متصرفين وتعيين متصرفين جدد لشركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة”.
و بعد الإطلاع على البيانات المالية السنوية للسنة المالية 2021، وافق مجلس الإدارة على البيانات الموجزة للسنة المالية المذكورة، وحدد مشاريع القرارات لعرضها على اجتماع الجمعية العامة العادية المقبل.
وبذلك، قدم المدير العام لشركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة” لمجلس الإدارة نتائج إنجازات الشركة برسم السنة المالية 2021 وبرنامج العمل وميزانية سنة 2022.
تميز التقرير الخاص بأنشطة شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة” للسنة المالية 2021 بتقدم وإنجاز الأشغال بالمشاريع التي تم إطلاقا، وكذلك عرض المشاريع الجديدة التي تهم مختلف مناطق جهة سوس ماسة.
فبالإضافة إلى التقدم الذي تحقق بمشروع إعادة تأهيل قصبة أكادير أوفلا (المندرج ضمن برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير)، امتد برنامج تنمية السياحة القروية ليشمل مناطق وأقاليم أخرى بالجهة كتيوت وتافراوت ومنطقة توبقال ووينتمدوين وإمسوان وأكلو …

كما تساهم شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة” في إعداد دراسة تهيئة المناطق المخصصة لاستقبال الاستثمار السياحي كنقطة أنشور (تم إطلاق أعمال التهيئة)، إمسوان، الدراركة وموانو.
هذا البرنامج الهام، الذي تم إعداده بتشاور مع جميع الشركاء المعنيين بالإستثمار والسياحة والتعمير، يندرج ضمن برنامج إعداد التراب على الصعيد الجهوي، الذي يتميز بعرض شبكة من مناطق خاصة بالتنمية والتهيئة السياحية من الجيل الجديد، بما يتماشى مع الإنتظارات الحالية للسياح الباحثين عن سياحة بديلة، مستدامة وذات بعد إنساني.
وبهدف تحسين جودة مؤسسات الإيواء السياحي، تواصل شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة” تنفيذ برنامج تجديد وتأهيل الوحدات الفندقية بأكادير، كما أطلقت برنامج مواكبة وتجديد وإعادة تأهيل وحدات الإيواء السياحي بالمناطق الخلفية لجهة سوس ماسة.
بالإضافة إلى ذلك، ينص برنامج العمل برسم سنة 2022 على تنفيذ الدراسات والمشاريع التي انطلقت خلال سنة 2021، وتطوير برامج جديدة في مناطق سياحية أخرى، لا سيما بإقليم طاطا.
كما وافق مجلس إدارة شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة” على عدة قرارات تدخل في صلب عمل الشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.