‫الرئيسية‬ أخبار الساعة ولاية أمن الدار البيضاء توضح في بيان لها ملابسات قيام شخص بإحراق نفسه في بث مباشر
أخبار الساعة - حوادث - 18 مارس 2022

ولاية أمن الدار البيضاء توضح في بيان لها ملابسات قيام شخص بإحراق نفسه في بث مباشر

وضع شاب، حدا لحياته يوم أمس الخميس، بطريقة صادمة، بعد  إقدامه على إحراق نفسه في بث مباشر عبر منصة موقع فيسبوك.

وكشف الشاب، البالغ من العمر 19 سنة، في البث المباشر عن تفاصيل إقدامه على خطوة الانتحار حرقاً، موضحاً أنه تعرض للظلم حين تم الاعتداء عليه في سوق للجملة في مدينة الدار البيضاء، الإثنين الماضي، من طرف شخصين يعملان في السوق، وهو الاعتداء الذي سبب له عجزاً صحياً لمدة 21 يوماً.

وقال الشاب إنه بعد قيام السلطات الأمنية باعتقال الشخصين، فوجئ بإطلاق سراحهما بعد ذلك، مشيراً إلى أنه بعد عودته إلى مركز الشرطة عومل بـ”قسوة” من قبل رجال الشرطة الذين رفضوا الاستماع إليه، ما خلف لديه شعوراً بـ”الحكرة”، ليقرر بعدها الإقدام على إحراق نفسه.

وأثارت الحادثة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن البث المباشر الذي تضمن مشاهد صادمة، بعد أن قام الشاب بصب البنزين على جسده وإشعال النار، ولم تنفع معه محاولة أحد الموجودين معه عن منعه من الإقدام فعل الانتحار.

من جهة أخرى افادت ولاية أمن الدار البيضاء في بيان لها، أنها اطلعت على مقطع فيديو متداول على شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث فيه شخص حول ملابسات خلافه الشخصي مع مجموعة من المياومين بأحد أسواق الجملة بمدينة الدار البيضاء، كما تناول ادعاءات تشير إلى تعرضه لتجاوزات أثناء تقديمه لشكاية في الموضوع أمام مصالح الأمن بالدار البيضاء، وذلك قبل أن يعمد المصرح في ختام التسجيل إلى صب مادة سريعة الاشتعال على جسده ويضرم النار فيها بشكل متعمد.

وأضافت في بيان حقيقة، اليوم الخميس، أن مصالح الأمن تفاعلت بشكل سريع وجدي مع هذه الادعاءات، وفتحت بشأنها بحثا دقيقا أسفر عن التوصل للمعطيات والنتائج التالية: بتاريخ 02 مارس 2022، سجل المصرح شكاية أمام دائرة الشرطة الهراويين التابعة لمنطقة أمن مولاي رشيد بالدار البيضاء، أوضح فيها أنه دخل في خلاف مع شخصين تربطهما علاقة قرابة بسوق الجملة للسمك، تطور إلى تعريضه لاعتداء جسدي من قبلهما، حيث تم على الفور تحصيل شكايته ومباشرة الإجراءات والانتقالات التي يحتاجها البحث.

وفي هذا السياق، تم تحصيل إفادة المشتكى بهما في محاضر قانونية وتم إشعار النيابة العامة المختصة بملابسات القضية وتطورات البحث، فأصدرت تعليماتها القاضية بوضع أحد الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية بعد ضبطه متلبسا بحيازة قطعة من مخدر الشيرا، مع تقديم المشتبه فيه الثاني في حالة سراح بتاريخ 04 مارس الجاري.

وتعميقا للبحث، تم الإنتقال مجددا إلى سوق الجملة للسمك مسرح الحادث والقيام ببحث ميداني حول ظروف وملابسات الخلاف، الذي كان مرده أحقية استغلال عربة يدوية مجرورة داخل السوق، كما تم أيضا تلقي إفادات أربعة شهود في محاضر قانونية، أكدوا فيها نفس المعطيات، ليتم إعادة تقديم المشتكى بهما أمام النيابة العامة المختصة مرة ثانية بتاريخ 05 مارس الجاري، والتي تابعت المشتبه فيهما مع تحديد جلسة 23/03/2022 من أجل النظر في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وزارة التعليم العالي تضع رهن إشارة الطلبة العائدين من أوكرانيا منصة لتحميل الوثائق المتعلقة بدراساتهم

الرباط –  أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنها وضعت رهن إشارة الطلبة ال…