‫الرئيسية‬ أسرة و مجتمع وقفة احتجاجية ناجحة للنقابات الثلاث بقطاع البريد بأكادير والإدارة تفشل في تكسيرها
أسرة و مجتمع - 8 يناير 2021

وقفة احتجاجية ناجحة للنقابات الثلاث بقطاع البريد بأكادير والإدارة تفشل في تكسيرها

استجابة لنداء الإطارات النقابية الثلاث بقطاع البريد بأكادير، تم تنفيذ الوقفة الإحتجاجية أمام مقر البريد المركزي قرب مقر الجماعة الترابية لأكادير.

وفي هذا الصدد تابعت جريدة “معكم24” الإلكترونية أطوار الوقفة، حيث رفعت فيها شعارات ضد سوء التسيير للمسؤول الأول بإدارة البريد، كما تم تشخيص معاناة البريديين و البريديات من قبيل التعسفات اليومية و عدم صرف الزيادات منذ 2011، و العمل في ظروف قاهرة في غياب للموارد البشرية…… الخ.

وقد حج إلى الوقفة الإحتجاجية مئات البريديات والبريديين من مختلف الوكالات بأكادير و نواحيها، وذلك طبقا و تنفيذا لبرنامج نضالي كبير و مفتوح حتى استجابة الإدارة لمطالب الشغيلة من البريديات والبريديين بالمغرب.

وفي آخر الوقفة أعطيت الكلمة للكتاب الجهويين للنقابات الثلاث الممثلة بالقطاع حيث دعى الجميع إلى مواصلة النضال حفاظا على المكاسب و سعيا وراء إجبار الإدارة على تنفيذ المطالب كاملة و غير مجزأة، كما تمت الإشارة إلى المحطات النضالية القادمة من جملتها يوم الثلاثاء القادم، كما عبر بعض المتدخلون على مواصلة الدعوة للموظفين الذين خانوا النضال و رفضوا المشاركة في هذا البرنامج النضالي.

إلى ذلك، أدلى لنا كل من عبد الرحمان فرني عن الفدرالية الديموقراطية للشغل و توفيق قديدي عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تم من خلالها مجموعة تشخيص المعاناة البريديات والبريديين بالمغرب كما تم تشخيص صمت الإدارة تجاه المطالب و قمعها للشغيلة.

+ رضوان الصاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قصبة أكادير أوفلا تتشح بالبياض

لربما لاحظ العديد من الأكادريين أن قصبة أكادير أوفلا استعادت لونها الأصلي هذه الأيام. وقد …