‫الرئيسية‬ ثقافة و فن وفاة الممثل المصري البارز يوسف شعبان عن سن ناهز 90 عاما
ثقافة و فن - 28 فبراير 2021

وفاة الممثل المصري البارز يوسف شعبان عن سن ناهز 90 عاما

أكدت مصادر إعلامية اليوم، وفاة الفنان المصري الكبير يوسف شعبان عن عمر ناهز 90 سنة داخل أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة إثر إصابته بفيروس كورونا الفتاك.

ولد يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة عام 1936، ووالده مصمم إعلانات مشهور في شركة (إيجبشيان غازيت)، تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في التوفيقية، وبسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب إلى كلية الفنون الجميلة، ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية الشرطة أو الكلية الحربية.

بدأ يوسف شعبان مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع الممثل العالمي عمر الشريف والمخرج هنري بركات ثم توالت أعماله السينمائية حتى تجاوز رصيده الفني 110 فيلم سينمائي.

حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وفي عام 1995 قرر الابتعاد عن المجال السينمائي والاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في العام للتركيز في مهمته الجديدة كنقيب للممثلين.

قدم الفنان الراحل أكثر من 130 مسلسلا أبرزها العائلة والناس والشهد والدموع مع الفنانة عفاف شعيب والمال والبنون والوتد كما تألق في مسلسل رأفت الهجان، وغيرها من المسلسلات التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بنك المغرب يطلق الخدمة الخاصة بمركزة الشيكات غير الصحيحة

الرباط – أطلق بنك المغرب، اليوم الخميس، الخدمة الخاصة بمركزة الشيكات غير الصحيحة. في…