‫الرئيسية‬ أخبار الساعة فرار سائحين صينيين من مستشفى ميدلت يشتبه اصابتهما بفيروس كورونا يستنفر السلطات الصحية والأمنية!!

فرار سائحين صينيين من مستشفى ميدلت يشتبه اصابتهما بفيروس كورونا يستنفر السلطات الصحية والأمنية!!

أفاد مصدر إعلامي ، أن شخصين يحملان الجنسية الصينية، قد لاذا بالفرار من مستشفى مدينة ميدلت نحو وجهة غير معروفة على مثن سيارة رباعية الدفع لونها أبيض.

وأضاف المصدر عينه، أن الشخصين الهاربين اللذان  يظهر أنهما سائحين، قد حلا بالمدينة المذكورة حيث كانا يعانيان من ثعب شديد مقرون بزكام حاد، الشيء الذي جعل السلطات الصحية تخضعهما لمجموعة من الفحوصات الطبية طبقا للمعاير والاجراءات الجاري بها العمل في هذا الشأن حيث تبين لها بأنهما قد يكونا مصابين بفيروس كورونا.

وأشار نفس المصدر، أن السائحين المعنيين بالأمر، واللذان فضلا ربما الهروب خوفا من أن يتم اخضاعهما لتدابير الحجر الصحي، يحملان الجنسية الصينية، وهما من مواليد أواخر ثمانينات القرن الماضي حيث يسمى أحدهما (ليو فان)، مزداد في التاسع من فبراير سنة 1989، ويحمل جواز سفر رقم EE998042، أما الثاني فيدعى ( ليو مينجي)، مزداد في 22 أبريل 1989، ويحمل جواز سفر تحت رقم G47678867.

وقد أدى فرار السائحين الصينيين بالسلطات الصحية والامنية بالمدينة إلى إعلان حالة استنفار أمني كبير للبحث عن الهاربين حتى لا يساهمان في انتشار هذا الفيروس في المناطق التي من المحتمل أن  يتوجهان إليها، لاسيما وأن الفيروس المذكور ينتقل بسرعة بين البشر.

هذا، وأفادت آخر الأخبار انه تم ايقاف السائحين الصينيين بالبيضاء، وتم احالتهما على أحد مستشفيات المدينة لإجراء الكشوفات الضرورية للتيقن من اصابتهما بفيروس كورونا من عدمه.
والجدير بالذكر، أن السلطات الصحية المغربية قد شددت اجراءات المراقبة الصحية للكشف عن الفيروس المذكور في المطارات تحسبا لأي طارىء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

سلا.. فتح بحث قضائي لتحديد ظروف وملابسات اكتشاف جثت 6 أشخاص من عائلة واحدة بحي الرحمة

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بسلا، بحث…