‫الرئيسية‬ أسرة و مجتمع نقابة البريد بجهة سوس تواصل نضالاتها وتعلن الثلاثاء يوما للغضب
أسرة و مجتمع - 12 يناير 2021

نقابة البريد بجهة سوس تواصل نضالاتها وتعلن الثلاثاء يوما للغضب

صدر بيان انتفاضة الحركة النقابية البريدية بجهة اكادير اليوم 12/01/2021، الذي يعبر من خلاله البريديات والبريديين بجهة أكادير عن انتفاضتهم دفاعا عن كرامتهم وتحقيق مطالبهم المشروعة حيث يخوضون إضرابا مفتوحا مصحوبا بوقفات احتجاجية متوالية ومستمرة ناجحة بكل المقاييس، ابتدأت يوم الجمعة 8 يناير 2021 و يومه الثلاثاء 12 يناير 2021 ، بتأطير من التنسيق النقابي الثلاثي – النقابة الوطنية للبريد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل – الجامعة الوطنية للبريد و اللوجستيك الإتحاد المغربي للشغل – النقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب الفيدرالية الديمقراطية للشغل – و الممثل بقطاع مجموعة بريد المغرب و هم يستحضرون الحس الوطني و المصلحة العليا للمؤسسة التي بنوها بكل تفان و تضحية و نكران الذات.

وتخوض الشغيلة البريدية بجهة أكادير كباقي الجهات إضرابا مفتوحا منذ 6 يناير 2021 على الساعة الثانية بعد الزوال و المستمر إلى يوم تحقيق جميع المطالب المشروعة و المهضومة من طرف إدارة مجموعة بريد المغرب، وذلك بعد الوصول الى الباب المسدود مع الإدارة و بعد خوض مجموعة من الإضرابات الإنذارية أيام 13و 26 و 27 نونبر 2020 وكذا أيام 29 و 30 و 31دجنبر 2020، وخاصة بعد لجوء الإدارة الى عصا الإنتقام من مستخدميها بالإقتطاع من أجورهم و ختمها بمجزرة تقزيم منحة المردودية الى أقل من النصف بالنسبة للمضربين، و عليه فإن الحركة النقابية بجهة أكادير و المؤطرة من التنسيق النقابي الثلاثي المذكور  تعلن في بيانها ما يلي :

* تحميلها المسؤولية الكاملة للمدير العام لمجموعة بريد المغرب في تنفيذ الإضراب العام المفتوح.

* اعتذارها للمواطنات و المواطنين الزبناء و تشكرهم على تفهمهم لخوضها هذا الإضراب المفتوح الذي أجبرتهم الإدارة عليه، خاصة بعد سلوكها منهج صم الأذان و هراوة الانتقام بالإجهاز على أرزاقهم و أرزاق أبنائهم و أسرهم.

* تثمن عاليا الانخراط القوي و الفاعل لكافة مناضلات و مناضلي الأسرة البريدية بجهة أكادير في المحطات النضالية من إضرابات و وقفات.

* ادانتها لجميع السلوكات اللامسؤولة التي تنهجها الإدارة من ترهيب و ترغيب و اتصالات بالمضربين قصد أداء مهام ضربا بعرض الحائط الحق الدستوري في الإضراب.

* تعلن تشبثها بمطالبها العادلة و على رأسها:
1- حماية حق البريديين في ممارسة العمل النقابي.
2- حقها في الزيادة الحكومية الأخيرة كباقي القطاعات.
3- تنزيل القانون الأساسي و اتفاق الإطار المصاحب له و المتفق عليه و تسليم النسخة النهائية للنقابات و وضع حد للقرارات الإنفرادية لجل المسؤولين و المدراء الجهويين.
4- سد الخصاص الكبير في العنصر البشري الذي تعرفه جل الوكالات و المراكز صونا لكرامتنا و كرامة المواطن فهذا الخصاص يؤخر و يؤثر على أداء الشغيلة لمهامها تجاه المواطن، كما يسبب مشاحنات و عدم الرضا بالخدمة المقدمة.
5 – ارجاع كل ما اقتطع من أجرة الشغيلة البريدية بدون وجه حق و فتح تحقيق في مجزرة منحة المردودية و محاسبة من أفتى بها و من نفذها بغية تأجيج فتيل التوتر و الإحتقان في صفوف البريديات و البريديين.
وبناءا على ما سبق تسجل دعوتها لكل مسؤولي البلاد و القوى الحية للتدخل لوضع حد لتعنت ادارة بريد المغرب و فرعها البريد بنك و صون كرامة المستخدمين و المواطنين.
كما تعبر عن اعتزازها بالقيادة الوطنية و تقول لها الى الأمام إلى الأمام، لا تراجع لا استسلام حتى تحقيق المطالب و ما ضاع حق وراءه طالب.

كما تدعو كل البريديات و البريديين الى المزيد من الوحدة و التضامن إلى حين تحقيق المطالب المشروعة للأسرة البريدية.

+ رضوان الصاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال إفريقيا: الوداد الرياضي يحقق العلامة الكاملة ويحافظ على الصدارة

الدار البيضاء- محيي الدين محمد تمكن نادي الوداد الرياضي مساء يوم السبت بملعب محمد الخامس ب…