‫الرئيسية‬ رياضة من وراء تجاهل كبريات المؤسسات العمومية والشركات المغربية العملاقة لمارطون مراكش الدولي؟
رياضة - 24 يناير 2020

من وراء تجاهل كبريات المؤسسات العمومية والشركات المغربية العملاقة لمارطون مراكش الدولي؟

غريب أمر هذا البلد، ففي الوقت الذي تتجاهل فيه كبريات المؤسسات العمومية المغربية، والشركات العملاقة، الماراطون الدولي لمراكش الذي يحتفي هذه السنة بذكرى 31 سنة، نسجل بالمقابل إعتراف المؤسسات الرياضية العالمية بنجاح وجودة تنظيم هذه التظاهرة الرياضية التي تحظى بالرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.
ومن المنتظر أن تستقبل مدينة مراكش يوم 26 يناير 2020، زوارا من نوع خاص، فالمدينة تنظم كل سنة سباقا دوليا على الطريق، الذي أصبح يستقطب عدائين من جميع أقطاب العالم.

وبالمناسبة، عقدت اللجنة المنظمة لمراطون مراكش الدولي، ندوة صحفية لتسليط الضوء على النسخة الواحدة والثلاثون، للمراطون الدولي بمراكش، الذي ترأسها محمد الكنيدري، رئيس جمعية الأطلس الكبير، ومدير فعاليات المراطون الدولي لمراكش، بحضور كريم بودرقة المدير العام لشركة بودرقة وممثل علامة “فولزفاكن”، وعدة شخصيات رياضية وإقتصادية، ناهيك عن ثلة من ممثلي المنابر الإعلامية المحلية والوطنية.
وأضاف محمد الكنيدري خلال ندوة صحفية نظمت بالمناسبة، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة ما يقارب 13000 عداء وعداءة من جميع القارات بما فيهم دولة الصين التي يمكن إعتبارها ضيف شرف الدورة 31، فضلا عن مشاركة متميزة لعدائين كبار، من كينيا ورواندا.
وينظم هذا الحدث الرياضي تحت شعار “لنحمي بيئتنا”، بتعاون مع عصبة مراكش – آسفي لألعاب القوى، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وولاية جهة مراكش آسفي، والمجالس المنتخبة وبعض المستشهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عناصر المركز القضائي النواصر تفكك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالكسر

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي التابع لسرية النواصر، مساء أمس الإثنين، وفي وقت قي…