‫الرئيسية‬ ثقافة و فن منوعات مشاركة فنية مغربية في نهائي مونديال الأندية بقطر
منوعات - 13 فبراير 2021

مشاركة فنية مغربية في نهائي مونديال الأندية بقطر

الرباط- شاركت فرقة “إزاورتس” (IZAWARTS) الموسيقية المغربية في الفعاليات الفنية المصاحبة لنهائي مونديال الأندية في العاصمة القطرية الدوحة يوم الخميس 11 فبراير الجاري.
وأدت الفرقة الموسيقية -التي أسستها قبل شهور رابطة الجالية المغربية في قطر- لوحات موسيقية مغربية متنوعة بتنوع التراث الموسيقي المغربي.
واستقت الفرقة الموسيقية “إزوارتس” اسمها الفني بدمج كلمتي “إزوان” الأمازيغية التي تعني “أهل” و”آرتس” (ARTS) الإنجليزية التي تعني الفنون.
وتسعى فرقة “إزوارتس” إلى تقديم الموسيقى والتراث الفني المغربي في قالب يخرجه من المحلية إلى العالمية عبر إبداع ألحان مبتكرة تستلهم أنواعا موسيقية عالمية تقرب هذا التراث من الشعوب الأخرى وتعرف به لديها، وتجعل الموسيقى جسرا للتعريف بالتراث الحضاري المغربي.
ومما غنته الفرقة الموسيقة المغربية في منطقة المشجعين بملعب المدينة التعليمية بالدوحة أغان لمجموعتي ناس الغيوان وإزنزارن وأخرى للفنان المغربي الراحل حميد الزاهر ومقطوعات من التراث الأمازيغي وكذا الحساني، وبعض أغاني فن الراي.
كما أدت الفرقة المغربية لوحات موسيقية مشتركة مع فرقة فنية من دولة كينيا تفاعل معها الجمهور الحاضر.
وتشارك رابطة الجالية المغربية منذ سنوات في تنشيط الفعاليات الفنية التي تصاحب الملتقيات الرياضية الدولية في قطر، وذلك في إطار الشراكة مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شيشاوة.. فتح بحث حول مقطع فيديو لشخص يصرح بتلقيه جرعتين من لقاح كوفيد-19 في نفس الحين

أعلنت السلطات المحلية بإقليم شيشاوة، يوم الأربعاء، عن فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تص…