‫الرئيسية‬ أخبار الساعة ليفربول يفوز بلقب الدوري الانجليزي بعد 30عاما وبفارق 23نقطة على مطارده المباشر وقبل7مباريات من النهاية
أخبار الساعة - رياضة - 26 يونيو 2020

ليفربول يفوز بلقب الدوري الانجليزي بعد 30عاما وبفارق 23نقطة على مطارده المباشر وقبل7مباريات من النهاية

فاز ليفربول بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الخميس لأول مرة منذ 30 عاما بعد خسارة مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني 2-1 أمام مستضيفه تشيلسي.

وتعني نتيجة المباراة في ملعب ستامفورد بريدج أن ليفربول يملك فارقا يستحيل تعويضه يبلغ 23 نقطة على سيتي أقرب مطارديه قبل سبع مباريات من النهاية.

وتوج ليفربول لآخر مرة بلقب الدوري في موسم 1989-1990 تحت المسمى القديم الدرجة الأولى مع المدرب كيني دالجليش وبعدها تراجعت حظوظه ليهيمن مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي وسيتي على البطولة.

وأنعش المدرب يورجن كلوب حظوظ الفريق ليهدي ليفربول لقبه 19 في الدوري متأخرا بلقب واحد عن غريمه مانشستر يونايتد (20 لقبا) بعد أن أنهى الموسم الماضي وصيفا لسيتي عقب سباق مثير.

وبعد أن وصلت مباراة تشيلسي وسيتي للوقت المحتسب بدل الضائع في ملعب بدون جماهير في لندن يبعد 350 كيلومترا عن أنفيلد بدأت جماهير ليفربول في إشعال الألعاب النارية والاحتفال.

وأبلغ كلوب شبكة سكاي سبورتس بعدما وجه دالجليش التهنئة للمدرب الألماني ”لا أجد ما أقوله، هذا لا يصدق وأكبر مما كنت أتخيل.

”من السهل تحفيز اللاعبين بسبب تاريخ النادي الكبير. أنا سعيد للغاية لأنني مدربهم“.

وفي آخر 12 شهرا فاز ليفربول بدوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية لكن استعادة مكانته بين الكبار في إنجلترا مثلما كان الحال في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي كانت اولوية قصوى لمسؤولي النادي.

وقال دالجليش لشبكة بي.تي.سبورت ”يورجن كلوب مدرب رائع ويجسد كل شيء في هذا النادي.

”لم يكن الأمر مجرد ضربة حظ. العام الماضي كان الفريق على بعد نقطة واحدة من اللقب وخسر هذا العام مرة واحدة فقط.

”من الآن فصاعدا أعتقد أن النادي سيستمتع بالمزيد من الانجازات والأيام الرائعة“.

ورغم جائحة فيروس كورونا التي أوقفت المسابقة لثلاثة أشهر وأجلت تتويج ليفربول حقق الفريق اللقب قبل سبع مباريات من النهاية وهو رقم قياسي.

وتفوق ليفربول على الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه مانشستر يونايتد (موسم 2000-2001) ومانشستر سيتي (موسم 2017-2018) اللذين حسما اللقب قبل خمس مباريات من النهاية. وأشاد بيب جوارديولا مدرب سيتي بغريمه ليفربول.

وقال المدرب الإسباني ”أتقدم بخالص التهنئة إلى ليفربول“. وتابع ”بعد 30 عاما بدون ألقاب خاض ليفربول كل مباراة هذا الموسم كأنها آخر مباراة بتركيز كبير. لم تكن نتائج فريقي مستقرة بما يكفي“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وحدة طبية متنقلة تعزز المنظومة الصحية ببنجرير

متابعة: حسن البيضاوي تعززت المنظومة الصحية بإقليم الرحامنة باقتناء وحدة طبية متنقلة، تهدف …