‫الرئيسية‬ رياضة فريق المغرب لكرة المشي بقطر ينتصر وديا على نظيره الفليبيني بنتيجة (8-4 )
رياضة - 6 ديسمبر 2020

فريق المغرب لكرة المشي بقطر ينتصر وديا على نظيره الفليبيني بنتيجة (8-4 )

فاز الفريق المغربي لكرة قدم المشي (فئة أقل من 40 سنة) في الدوحة مساء الجمعة الماضي (4 دجنبر) على نظيره الفلبيني بنتيجة 8 أهداف مقابل 4 في مباراة ودية استعدادا للدوري الذي من المنتظر أن ينطلق في الأسابيع المقبلة بقطر.
وكان الفريق المغربي، الذي أسسته قبل أسابيع رابطة الجالية المغربية في قطر، قد فاز في مباريات ودية سابقة على كل من فريق الدوحة وفريق جنوب أفريقيا.
وكانت اللجنة الرياضية التابعة لرابطة الجالية المغربية في قطر قد أعلنت قبل أسابيع عن تأسيس فريق الجالية المغربية لكرة قدم المشي، ليكون بذلك أول فريق عربي لهذه اللعبة.


وتم إعلان تأسيس الفريق المغربي، الذي يضم فئتين: أقل من 40 سنة و40 سنة فما فوق، في فعالية رياضية أقيمت منتصف أكتوبر الماضي وحضرها السيد مصطفى حلتوت، نائب سفير المملكة المغربية في قطر، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشي في آسيا وقطر السيد فرحان الشيخ السيد.
وتعمل رابطة الجالية المغربية في قطر على تأسيس فريق نسوي لهذه اللعبة، ومن المنتظر أن يبدأ هو الآخر تداريبه في الأيام القليلة المقبلة.
‏‎يذكر أن كرة قدم المشي هي إحدى أنواع كرة القدم التي تستهدف الممارسين من سن الأربعين والخمسين فما فوق، وتمارس بقواعد خاصة.
ويمنع في هذا النوع من كرة القدم الجري وكذا الاحتكاك مع الخصم، كما يمنع فيها لمس الكرة أكثر من ثلاث لمسات متتالية من طرف اللاعب الواحد، ولا يحتسب فيها التسلل.
‏‎ويمنع في هذه الرياضة أيضا رفع الكرة فوق مستوى الركب، وهي تهدف في عمقها إلى ممارسة آمنة لكرة القدم، ودون بذل جهد كبير، مما يسمح للفئات المتقدمة في السن بممارستها دون مخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ماء العينيين: تقنين زراعة القنب الهندي يثير ردود فعل سلبية عند بعض شباب “البيجيدي” 

الرباط- قالت أمنة ماء العينين، القيادية والبرلمانية المنتمية إلى حزب العدالة والتنمية إن م…