‫الرئيسية‬ جهات عمدة الرباط ونائب عمدة سلا يدشنان حربا كلامية مع مدير وكالة تهيئة ضفتي ابي رقراق
جهات - 9 فبراير 2021

عمدة الرباط ونائب عمدة سلا يدشنان حربا كلامية مع مدير وكالة تهيئة ضفتي ابي رقراق

الرباط – بعد اتهامهما من طرف سعيد زارو، المدير العام لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق بعدم أداء ما بذمة الجماعات من التزامات مالية تم الالتزام بها أمام الملك قبل سبع سنوات، خرج كل من عمدة الرباط محمد صديقي وزميله  عبداللطيف سودو نائب عمدة سلا للرد بقسوة على تصريحات زارو، حيث اختار الأول توجيه بيان للرأي العام يكذب من خلاله ما ذهب اليه المدير العام للوكالة، فيما اختار الثاني (سودو) حائطه الفيسبوكي لتدبيج رد يستعرض فيه كل تم إنجازه لصالح مدينة سلا في مجال اصلاح الطرق علما انهما ينتميان معا الى حزب العدالة والتنمية.

وقال محمد صديقي في بيانه الذي وصفه بالتكذيبي ان ما نسب الى زارو من تصريحات كذب صريح ومجانب للحقيقية مضيفا أن جماعة الرباط التي التزمت بأداء 120 مليون درهم لصالح الوكالة ثدمت ما يزيد عن 400 درهم نقدا وعينا من خلال العقارات التي وضعتها رهن إشارة الوكالة وهو ما تم تبليغه لمحاميها كتابة بتاريخ 5 أكتوبر الماضي.
بدروه، هاجم عبداللطيف سودو نائب عمدة سلا المدير العام للوكالة في تدوينة قال فيها ان سعيد زارو مدير وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق يتهمه بأنه يقوم بحملة ضد مشاريع الوكالة في حملة انتخابية واستغلال سياسوي، مضيفا ان كون زارو قد ذكره بالإسم و اتهمه واستعمل وسائل الإعلام للتشهير به، وكونه نائب عمدة سلا المفوض في التهيئة الحضرية، فإنه وعد الساكنة بأنه سيكون له رد هندسي على ما سماه افتراءات سعيد زارو، حيث قال: الرد أقدمه بصفتي المهندس عبداللطيف سودو ابن مدينة سلا وليس نائب عمدة سلا وليس ناطقا رسميا باسم حزب العدالة و التنمية .. فلكل مؤسسة مسؤولها وناطق باسمها… الرد الهندسي الأول الذي يؤكد بالدليل أنني لا أستغل المشاريع سياسيا هو الخلل التقني الذي عرفه المقطع الأول من طريق الباركواي الممتد من مدار عين حوالة إلى المدار المرتبط بالطريق الجديدة إلى الرباط… هذه الطريق عرفت خللا ب 27 مقطع قبل التدشين و قبل الإستعمال .. بمعنى قبل أن تمر فوقها الشاحنات .. 27 خلل كان بإمكاني عوض أن أنبه المهندس الذي كان مسؤولا في الوكالة حينها أن أنشرها للرأي العام و أوضح بشكل عادي للمواطن السلاوي.
ونشر سودو صورا لهذه الطرق التي قال أنها عرفت ظهور حفر وتدهور قامت الوكالة بإصلاحها بعد ذلك… دون شوشرة أو بمعنى آخر تم ترقيعها وهي جديدة .. لم تعرفه الطرق التي تم إنجازها من طرف جماعة سلا أو مجلس عمالة سلا وهي كثيرة.
وتاتي هذه الردود التكذيبية والقاسية لتدشين حرب إعلامية بين الوكالة ومنتخبي رئيس الحكومة على وجه الخصوص خاصة وان تصريحات زارو اتهمت هؤلاء بتدشين حملة انتخابية سابقة لأوانها من خلال محاولة تبخيس العمل الذي تقوم به الوكالة والتي تعود بالنفع على ساكنة سلا، كما انهت تاتي اياما قليلة بعد التقريع الحاد الذي تعرض له العمدة صديقي من طرف والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي بعد محاولة العمدة التدخل في اختصاصات الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ماء العينيين: تقنين زراعة القنب الهندي يثير ردود فعل سلبية عند بعض شباب “البيجيدي” 

الرباط- قالت أمنة ماء العينين، القيادية والبرلمانية المنتمية إلى حزب العدالة والتنمية إن م…