‫الرئيسية‬ أخبار الساعة عاجل.. إعادة تعويم سفينة الحاويات الجانحة التي تسد قناة السويس ويجري حاليا تأمينها
أخبار الساعة - 29 مارس 2021

عاجل.. إعادة تعويم سفينة الحاويات الجانحة التي تسد قناة السويس ويجري حاليا تأمينها

أفاد مصدر إعلامي نقلا عن شركة إنشكيب لخدمات الشحن إن سفينة الحاويات الجانحة التي تسد قناة السويس منذ نحو أسبوع قد أعيد تعويمها يوم الاثنين ويجري حاليا تأمينها مما يثير توقعات بفتح الممر المائي الحيوي قريبا.

وذكرت إنشكيب للخدمات البحرية في تغريدة على تويتر أن عمليات إعادة تعويم السفينة نجحت في الساعة 4:30 فجرا بالتوقيت المحلي وأنه يجري حاليا تأمينها.

وغيرت خدمة فيسل فايندر لتعقب السفن وضع السفينة بموقعها الإلكتروني إلى‭‭ ‬‬”جارية”.

وكانت شركة (بي.إس.إم)، التي تتولى الإدارة الفنية لسفينة الحاويات العملاقة الجانحة في قناة السويس (إيفر جيفن)، قد ذكرت في بلاغ أن قاطرة متخصصة وصلت حديثا ستنضم ليل الأحد لجهود تعويم السفينة.

وقال البلاغ “محاولات أخرى لتعويم السفينة ستستمر هذا المساء متى تكون القاطرة في وضع آمن إلى جانب 11 قاطرة أخرى موجودة بالفعل في الموقع”.

وأضاف أن كراكة أخرى ستصل من قبرص بحلول 30 مارس الجاري.

في غضون ذلك، تواصل فرق الإنقاذ في القناة جهود التكريك والقطر يوم الاحد لتعويم إيفر جيفن التي تسد الممر المائي المزدحم، لكن مصدرين قالا إن الجهود تعقدت بسبب كتلة صخرية أسفل مقدمة السفينة.

وقالت هيئة قناة السويس في بيان إن الكراكات رفعت حتى الآن حوالي 27 ألف متر مكعب من الرمال حتى عمق 18 مترا وإن أعمال التكريك والشد بالقاطرات ستستمر على مدار الساعة وفقا لظروف المد والجزر واتجاه الرياح.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بنك المغرب يطلق الخدمة الخاصة بمركزة الشيكات غير الصحيحة

الرباط – أطلق بنك المغرب، اليوم الخميس، الخدمة الخاصة بمركزة الشيكات غير الصحيحة. في…